تأسيس شركة لريادة الأعمال في مصر بمساهمة سعودية..اولى ثمار لقاء السيسي والملك سلمان

في إطار تعاوني جديد بعد إذابة جليد الخلافات بين كل من البلدين المصري والسعودي، وبعد لقاء كل من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، والعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، في مؤتمر القمة العربية المنعقد في الاردن الاسبوع الماضي، حيث التقى الحاكمان ودعا كل منهما الاخر لزيارة دولته في اقرب فرصة.

تأسيس شركة لريادة الأعمال في مصر بمساهمة سعودية..اولى ثمار لقاء السيسي والملك سلمان 2 1/4/2017 - 6:55 م

اتفاقية مصرية سعودية لدعم الاقتصاد والتنمية في مصر

عقد اتفاق لتأسيس شركة “مصر لريادة الاعمال والاستثمار ” بين كل من الصندوق السعودي للتنمية، وشركة “إن أي كابيتال “القابضة المصرية، وقعت على الاتفاق وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي لمصر “سحر نصر “، وتبلغ قيمة ريادة الاعمال 451 مليون جنيه.

الجدير بالذكر أن هدف شركة الاستثمار المنعقدة بشراكة سعودية مصرية، هو استهدافا مباشرا وغير مباشر لمعظم الشركات المبتدئة ووأيضاً صغرى الشركات، كما يشمل الاستثمار في حاضنا الاعمال والصندوق الاداري لرأس المال المخصص للمخاطر، وتشمل أيضاً كافة الشركات للمراحل المختلفة التي تدعم النمو وتنمية الاقتصاد في مصر، حسب تصريحات وزارة الاستثمار والتعاون الدولي.

الهدف من المنحة السعودية لمصر

اكدت وزيرة التنمية والاستثمار والتعاون الدولي “سحر نصر “، ان هذه الاتفاقية تمت في واقع استراتيجي بين مصر والسعودية، منوهة أن هذه المساعدة تعد منحة من المملكة العربية السعودية لإعانة صغار المستثمرين، ودعما للمشروعات التي تنشأ حديثا.

اللافت أن الاعلان عن هذه الشراكة بين كل من مصر والسعودية، يأتي بعد أول لقاء بين الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ـوخادم الحرمين الشريفين سلمان بن عبد العزيز، في القمة العربية المنعقدة، في الاردن يوم الأربعاء الماضي.

صورة توضح توثيق الاتفاقية المصرية السعودية

تأسيس شركة لريادة الأعمال في مصر بمساهمة سعودية..اولى ثمار لقاء السيسي والملك سلمان 1 1/4/2017 - 6:55 م


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.