تأجيل محاكمة نقيب الصحفيين وأخرين بتهمة ايواء متهمين إلى 2 يوليو لسماع شهادة الأمن الوطني

   نظرت اليوم محكمة جنح قصر النيل ثالث جلسات محاكمة نقيب الصحفيين يحيى قلاش واثنين أخرين من أعضاء القابة بتهمة ايواء عناصر صادر في حقها أمر قضائي وهما الصحفيين عمرو بدر ومحمود السقا والتي تم القبض عليهم من داخل أسوار نقابة الصحفيين وبما يعرف اعلامياً باقتحام نقابة الصحفيين.

تأجيل محاكمة نقيب الصحفيين وأخرين بتهمة ايواء متهمين إلى 2 يوليو لسماع شهادة الأمن الوطني 1 25/6/2016 - 2:13 م

   حيث حضر وكيل عن المتهمين وقررت المحكمة فض الاحراز الموجودة بالقضية في حضور هيئة الدفاع والتي طالبت سماع شهود الأمن الوطني والمسئولين عن أمن النقابة كما طالب بسماع أعضاء النقابة الذين كانوا موجودين في واقعة اقتحام النقابة حتى يتثنى لهم الدفاع على دراية ووضوح لأوراق القضية.

  وعليه قررت محكمة جنح قصر النيل تأجيل نظر القضية لسماع شهادة الامن الوطني إلي جلسة 2 يوليو القادم وحددت جلسة 9 يوليو  لمناقشة شهود النقي من أعضاء النقابة.

والجدير بالذكر أن النيابة العامة احالة نقيب الصحفيين يحيى قلاس وسكرتير عام النقابة ‘لى المحاكمة بعد توجة اليهم تهم بايواء  أشخاص صادر حقهم أمر من النيابة العامة بالضبط وألاحضار في جناية أو جنح وهذا مخالف للقانون ومعاقب عليه قانون العقوبات كما وجه اليهم مقاومة القوات في واقعة القبض على الصحفيين من مقر النقابة ؛ حيث فوجئ نقيب الصحفين بتلك التهم الموجه اليهم ورفضوا دفع الكفالة في بداية التحقيق لكونهم أصحاب حق وليس متهمين.

 


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.