تأجيل امتحانات الثانوية العامة وقرارات الحكومة بشأن الحظر فى العيد

قررت الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء فى الاجتماع الذى عقده اليوم مع اللجنة الوزارية المنوط بها يروس كورونا عدد من القرارات الهامة بشأن امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية، وامتحانات الفرق النهائية فى الجامعات المصرية، وكذلك قرارات الحظر أيام عيد الفطر المبارك.

وقد أعلن الدكتور مصطفى مدبولى بأنه اعتباراً من يوم الأحد المقبل أول أيام عيد الفطر وحتى يوم الجمعة سيتم غلق المحالات التجارية والمولات والمطاعم وكافة الشواطئ العامة والمتنزهات بهدف الحد من انتشار فيروس كورونا وفرض حظر التجوال على المواطنين من الخامسة مساءً مع وقف حركة السير بالمواصلات العامة والاتوبيسات بين المحافظات.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولى بأنه اعتباراً من يوم السبت الموافق 30 مايو ستعود الحياة لطبيعتها قبل شهر رمضان وهو حظر التجوال من الثامنة مساءً وحتى السادسة صباحاً على أن يتم اعتباراً من 15 يونيو إعادة النشاط الرياضى تدريجياً وفتح المحالات التجارية، ودراسة إمكانية عودة بعض الشعائر الدينية فى دور العبادة.

وكانت أبرز قرارات الحكومة اليوم هى تأجيل امتحانات الثانوية العامة لمدة أسبوعين حيث تبدأ من يوم 21 يونيو بدلاً من 7 يونيو، وبالتالى سيتم تأجيل امتحانات الدبلومات الفنية والتى كان مقرراً لها يوم السبت الموافق 4 يوليو ، كما تقرر أن تنطلق امتحانات السنوات النهائية فى الجامعات فى أول يوليو 2020.

وقد ناقشت اللجنة الوزارية العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا التدابير التى يجب اتخاذها لمنع تفشي الفيروس خلال فترة عيد الفطر المبارك ومواجهة الزحام فى هذه الأيام وقررت منع صلاة العيد فى المساجد والساحات وتقرر غذاعة صلاة العيد من أحد المساجد وأنها ستكون قاصرة على العاملين بالمسجد وسوف يتم بث هذه صلاة العيد تليفزيونياً.

قرارات رئيس الوزراء بشأن فيروس كورونا خلال عيد الفطر

تأجيل امتحانات الثانوية العامة وقرارات الحكومة بشأن الحظر فى العيد 1 17/5/2020 - 4:50 م