عاجل: بيان وزاراه الداخلية المصرية.. مقتل 6 إرهابيين مطلوبين خططوا لتنفيذ عمليات إرهابية واستهداف الكنائس

بيان وزاراه الداخلية المصرية في إطار الحملة الأمنية التي تقوم بها وزارة الداخلية المصرية والجيش المصري وكافة الأجهزة الأمنية بجميع ربوع البلاد، لتطهير الأراضي المصرية من العناصر الإرهابية الإجرامية، فقد أعلنت وزارة الداخلية المصرية منذ قليل عن مقتل 6 مطلوبين من العناصر الإرهابية بمدية السادس من أكتوبر، وذلك في مواجهات مع قوات الشرطة المصرية، حيث كانت هذه العناصر الإرهابية تختبئ في مدينة السادس من أكتوبر بمحافظة الجيزة.

بيان وزاراه الداخلية المصرية

وأوضحت وزارة الداخلية المصرية، في بيان لها منذ قليل، أن هذه العملية الأمنية تأتي استمرارا لجهود وزارة الداخلية في مواجهة التنظيمات الإرهابية التي تستهدف تقويض الأمن والاستقرار بالبلاد، وملاحقة العناصر الإرهابية الهاربة والساعية لتنفيذ عمليات عنف بالبلاد”.

بيان وزاراه الداخلية المصرية “نصف البيان”

استمراراً لجهود وزارة الداخلية في مواجهة التنظيمات الإرهابية التي تستهدف تقويض الأمن والاستقرار بالبلاد وملاحقة العناصر الإرهابية الهاربة والساعية لتنفيذ عمليات عنف بالبلاد.
فقد وردت معلومات لقطاع الأمن الوطني باتخاذ إحدى الخلايا الإرهابية وحدة سكنية بمدينة السادس من أكتوبر بمحافظة الجيزة وكراً للاختباء تمهيداً للانطلاق منها لتنفيذ مخططاتهم الإرهابية الهادفة إلى ترويع المواطنين ونشر الفوضى والتأثير سلباً على الأوضاع الأمنية والاقتصادية.
أضافت المعلومات قيام هؤلاء العناصر بالتخطيط لتنفيذ سلسلة من العمليات العدائية لاستهداف بعض المنشآت الهامة والحيوية ودور العبادة المسيحية ورجال القوات المسلحة والشرطة بالتزامن مع احتفالات عيد الأضحى المبارك والإعلان عن افتتاح عدد من المشروعات الاقتصادية الجديدة لإفساد فرحة المواطنين بالعيد وما تحقق من إنجازات في مجال الإصلاح الافتصادي مؤخراً.
أسفرت عمليات المتابعة والتعامل الأمني مع تلك المعلومات عن تحديد مكان الوكر الإرهابي وعقب استئذان نيابة أمن الدولة العليا تم مداهمته حيث بادر من بداخله من عناصر إرهابية بإطلاق أعيرة نارية صوب القوات مما دفعها للتعامل مع مصدر النيران وأسفر ذلك عن مصرع عدد (6) عناصر والعثور بحوزتهم على (3 بنادق آلية، بندقية خرطوش، فرد خرطوش محلى الصنع، كمية من الطلقات مختلفة الأعيرة، بعض الإصدارات الجهادية).
أمكن تحديد هوية ثلاثة من العناصر الإرهابية وهم :
1)حسنى مرشود حسن (السن 33 – يقيم قرية السلام/ أول العريش).
2)عبد الرحمن جمال أمين محمد على (السن 21 – يقيم تعاونيات البحر الأحمر/ السويس).
3)محمود كمال الدين محمود (السن 30 – يقيم المنشية/ الهرم الجيزة).
-تم اتخاذ الإجراءات القانونية وتتولى نيابة أمن الدولة العليا التحقيق.

أخبار مصر اليوم
بيان وزاراه الداخلية المصرية

وأفاد بيان وزارة الداخلية بأنه قد وردت معلومات لقطاع الأمن الوطني المصري باتخاذ إحدى الخلايا الإرهابية وكراً للاختباء به في وحدة سكنية بمدينة السادس من أكتوبر بمحافظة الجيزة، وهذه العناصر كانت تمهد للانطلاق من هذا الوكر لتنفيذ مخططاتها الإرهابية الهادفة إلى ترويع المواطنين ونشر الفوضى والتأثير سلبا على الأوضاع الأمنية والاقتصادية”.

أقرأ أيضا

توقعات البورصة التركية بعد كسر عصاة التوازنات الأردوغانية وانتهاء عصر الحواة.. روسيا بلا حليف الآن

لذلك تستحق وزارة الداخلية وأجهزة جمع المعلومات الساهرين على تأمين وحماية شعب مصر، تستحق كل إشادة وتحية من قبل شعب مصر العظيم، ونحن نقدر جهود الوزارة في المحافظة على أمن البلاد والعباد.



اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.