بيان من هيئة الأرصاد الجوية حول حالة الطقس غداً

حالة الطقس غداً

بيان من هيئة الأرصاد الجوية حول حالة الطقس غداً

اصدرت هيئة الأرصاد الجوية المصرية.بياناً بشأن طقس غداً الخميس,وجاء فيه,ان البلاد ستشهد غداً الخميس طقس بارد وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة على الآنحاء كافة، عدا سواحل مصر الشمالية الغربية التي ستشهد طقس معتدل طوال اليوم.

ومن المتوقع أن يكون طقس الخميس دافئ على السواحل الشمالية الشرقية,مائل للحرارة على القاهرة ومحافظات الوجه البحري حار على شمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهاراً مائل للبرودة في أول الليل وشديد البرودة في آخره.

كما حذرت هيئة الأرصاد من الشبورة المائية الخفيفة على السواحل الشمالية والقاهرة ومحافظات الوجه البحري ومدن القناة,كما أن هناك نشاط للرياح الغربية المثيرة للرمال والأتربة على معظم انحاء البلاد,وظهور للسحب المتوسطة والمنخفضة على السواحل الشمالية.

الجدير بالذكر,ان غالبية محافظات مصر كانت قد شهدت في الفترة الماضية تقلبات حادة في الطقس بين أمطار ورياح شديدة وانخفاض حاد في درجات الحرارة وارتفاع ملحوظ في درجة الحرارة واجواء حارة على عدة مناطق,لكن خبراء الطقس اكدو أن الطقس سيتحسن في الأيام المقبلة وستشهد البلاد ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة وذلك مع اقتراب فصل الربيع.

لكن حذرت هيئة الأرصاد ايضاً من الرياح المثيرة للرمال والأتربة التي ستنشط في الفترة المقبلة بسبب اقتراب نوة الخماسين التي عادةً ما تأتي مصحوبة برياح شديدة محملة بالرمال والأتربة، وحذرت الهيئة كبار السن ومن يعانون من امراض الرئة والصدر من التعرض لهذه الرياح والبقاء في المنازل حتى تنتهي.



اترك تعليقاً