بيان من النيابة العامة بعد معاينة موقع حادث كنيسة أبو سيفين

انتهى النائب العام منذ قليل من معاينة موقع حادث كنيسة “أبو سيفين” بامبابة، كما أنهت النيابة العامة معاينة كافة جثامين ضحايا الحادث الأليم، ولم تلاحظ وجود أي علامات لإصابات ظاهرة أدت للوفاة بخلاف الاختناق.

النيابة العامة تنتهي من معاينة موقع حادث كنيسية أبو سيفين

ومن جانبه قام فريق الطب الشرعي القائم على معاينة وتوقيع الكشف الطبي على جثامين الضحايا قد انتهى من الفحص الظاهري للوقوف على سبب الوفاة، كما أصدر النائب العام توجيهاته بسرعة الانتهاء من كافة الإجراءات الخاصة بالصفة التشريحية للضحايا، تمهيداً لتسليم الجثامين للأهالي لدفنهم.

كما استمعت النيابة العامة إلى 14 مصاباً من الذين تسمح حالتهم الصحية بالكلام، وكشف شهود عيان كانوا بموقع الحادث أن السبب المباشر لوقوع الحريق كان بسبب ماس كهربائي بجهاز توليد الكهرباء الخاص بالكنيسة، وندبت النيابة العامة خبراء من الأدلة الجنائية لرفع الآثار المسببة للحادث وكيفية وقوعه.

https://www.facebook.com/ppo.gov.eg/videos/1040837289905236

عدد الضحايا من واقع بيان النيابة

وكشف بيان النيابة أنه حتى ساعة معاينة موقع الحادث، بلغ عدد الوفيات (41) حالة وفاة، بينما بلغت الإصابات (16) إصابة من بينها ضابطين وفرد شرطة، وأوضحت النيابة أنها ستعلن نتائج التحقيقات التي تجريها كلما تسنى لها ذلك.

وكانت منطقة إمبابة قد شهدت صباح اليوم حادث أليم بكنيسة “أبو سيفين” بالمنيرة، بعد أن اشتعلت النيران بالكنيسة وتسبب تصاعد الدخان في وقوع العديد من الضحايا، في الوقت الذي سارعت فيه قوات الحماية المدنية للسيطرة على الحريق وإنقاذ المصابين ونقلهم للمستشفيات لتلقي الرعاية الصحية اللازمة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.