بيان للداخلية تكشف فيه حقيقة العثور على 3 أطفال منزوعي الأعضاء في الشرقية

انتشرت في الأونة الأخيرة ظاهرة اختطاف الأطفال من أمام منازلهم والأماكن العامة، الأمر الذي قذف الرعب في قلوب الأهالي خصوصا مع انتشار أخبار ببيع أعضائهم إلى تجار الأعضاء.

عمليات خطف الأطفال

وعلى الرغم من أن الظاهرة منتشرة بالفعل إلا أن هناك 3 أشخاص بقرية البساتيين بمحافظة الإسماعيلية قاموا بإستخدام مكبرات الصوت الخاصة بالمساجد وأعلنوا عن وجود حالات اختطاف بالقرية ل 3 أطفال الأمر الذي قذف الرعب والفزع في قلوب الأهالي.

وقامت أجهزة الأمن بالشرقية بالتحفظ على هؤلاء الأشخاص وتوجيه تهمة ترويج الإشاعات عن خطف الأطفال ونشر الفزع والذعر بين المواطنين.

وقامت قوات الأمن بمحافظة الشرقية بطمئنة المواطنيين مؤكدين لهم أن ما حدث ما هو إلا اشاعات مغرضة وأكدوا أنهم يعملون على سلامتهم وسلامة أطفالهم وأنهم لن يصابوا بأي مكروه.

الجدير بالذكر أن جرائم اختطاف الأطفال موجودة منذ القدم ولكنها انتشرت بصورة كبيرة للغاية في أخر السنوات حيث أن الأمر لم يعد فقط مجرد أختطاف أطفال وطلب فدية بل الأمر أصبح بمثابة تجارة، وتجاوز خطورته ليصبح نزع أعضاء من الأطفال وبيعها بمبالغ مهولة.
ويعاقب كل من اقترف جريمة خطف أطفال بالإكراه أو بالتحايل وفقا لنصف المادة رقم 288 من قانون العقوبات بالحبس المشدد، بينما تكون العقوبة من 3 إلى 10 سنوات إذا ما كان الخطف دون تحايل أو دون إكراه وفقا لما جاء في الفقرة الثانية من نصف المادة رقم 288 من قانون العقوبات.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

2 تعليقات
  1. Avatar of
    غير معروف يقول

    يعني لازم نكدب هو ده الحل الامني اي هري وخلاص وطبعاً احنا عندنا مبدأ مهم جداً ( كله تمام يا باشا) وكله تحت السيطرة مع ان مصر كلها خطف اطفال وتجارة اعضاء ولسة من يومين 35 طفل في إسكندرية وفيه دكاترة بتاجر وشغالين جزارين ارحمونا من الكدب شوية الناس بتضحك عليكم وشكلكم وحش اوي

  2. Avatar of مشمشاوي
    مشمشاوي يقول

    خايف أشاعات بيع أعضاء الأطفال دي توصل بره و السياح ميجبوش عيالهم معاهم ويقل دخلنا من السياحه !!! بس اللي مطمني قناة السويس الجديده اللي مميش قال حدخل 100 مليار سنويا !! والواحد ونص مليون فدان اللي حنصلحهم ونزرعهم وكمان المليون وحده سكنيه بتوع الأمارات ..الخير نازل يرف بس الشعب مش حاسس !!