بيان كورونا ليوم السبت..وزارة الصحة تعلن زيادة فى عدد الاصابات

اليوم السبت أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن خروج ٦٨ متعافي من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد ان تلقوا الرعاية الطبية اللازمة وشفائهم التام وفق إرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي عدد المتعافين من الفيروس الى٩٨١٥٧ حالة حتى اليوم.

بيان كورونا ليوم السبت..وزارة الصحة تعلن زيادة فى عدد الاصابات 1 18/10/2020 - 9:51 ص

ووفقا لموقع “مصراوى”،

أوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة الدكتور خالد مجاهد، أنه تم تسجيل ١٣٨ حالة إصابة جديدة ثبتت إيجابية التحاليل المعملية للفيروس، ويأتي ذلك ضمن إجراءات الرصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تجريها الوزارة وفق إرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتا إلى وفاة عشر حالات جديدة.

وقال “مستشار وزيرة الصحة” إنه وفقا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مایو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة عشرة أيام من بداية الإصابة يعتبر مؤشر على تعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر الدكتور “مجاهد” أن العدد الإجمالي الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم السبت، هو ١٠٥٢٩٧ حالة منهم ٩٨١٥٧ حالة تم شفاؤها، و ٦١٠٩ حالات وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع درجة الاستعداد فى كل محافظات الجمهورية، وتقوم بمتابعة الموقف أولا بأول بشأن فيروس “كورونا المستجد”، وتتخذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية،

كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد وكافة الأمراض المعدية، ومنها الخط الساخن “١٠٥”، و”٣٥ ١٥٣” ورقم الواتساب “01553105105”، إضافة إلى إستخدام تطبيق “صحة مصر” على الهواتف والذى يمكن تحميله من خلال

الرابطين التاليين

لنسخة أندرويد

https://bit.ly/2MHG97L

ولنسخة ايفون

https://apple.co/3gURgYJ