بيان عاجل من النيابة العامة بشأن حريق كنيسة الأنبا بيشوي

أصدرت النيابة العامة، بيانًا مهمًا، عبر حسابها على موقع فيس بوك مساء اليوم الثلاثاء، بشأن حريق بقاعة كنيسة الأنبا بيشوي بالمنيا.

وقالت النيابة العامة في بيان لها “النيابة تباشر التحقيقات في حريق بقاعة كنيسة الأنبا بيشوي بالمنيا”.

وتابع البيان “ورد بلاغٌ للنيابة العامة اليومَ الثلاثاء الموافق السادس عشر من شهر أغسطس الجاري، باندلاع حريق بقاعة كنيسة الأنبا بيشوي بالمنيا، مما أسفر عن تلفيات بالقاعة ولم يُسفر الحادث عن إصابة أو وفاة أحد”.

ونوه البيان “باشرت النيابة العامة التحقيقات، حيث انتقلت النيابة العامة على الفور لمحل الواقعة لمعاينته وبيان ما به من تلفيات، وانتدبت الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية لرفع كافة الآثار لفحصها، وحددت عددًا من شهود العيان بمحل الواقعة لسؤالهم، كما انتدبت اللجنةَ الهندسيةَ لبيان مدى السلامة الإنشائية للقاعة عقب اندلاع الحريق بها، وجارٍ استكمال التحقيقات”.

أما وزارة الداخلية عبر حسابها على موقع فيس بوك، ذكرت “تبلغ اليوم 16 أغسطس الجاري، للأجهزة الأمنية من مسئولي كنيسة الأنباء بيشوي بالمنيا بتصاعد أدخنة وحريق بإحدى القاعات المغلقة بالكنيسة”.

وتابعت وزارة الداخلية “على الفور انتقلت قوات الحماية المدنية وتمكنت من السيطرة على الحريق وإخماده دون وقوع خسائر فى الأرواح”.

وشدد بيان وزارة الداخلية “تبين أن الحريق نشب بسقف القاعة (غير مستخدمة)، وبسؤال مسئولي الكنيسة وشهود الواقعة أكدوا أن الحريق نتج عن ماس كهربائي.. وجارى إتخاذ الإجراءات القانونية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.