بيان عاجل لرئيس الوزراء ووزير الاتصالات بسبب «كروت الشحن».. والنائب “محمد سليم” يكشف التفاصيل

يبدو أن أزمة رفع الحكومة لأسعار كروت الشحن، مازالت تلقي بظلالها على جميع المستويات، فبعدما أحدثت حالة من الغضب لدى المواطنين، الذين طالبوا باجراء مقاطعة شاملة لشركات المحمول المختلفة، بعد القرار الاخير، انتقلت الأزمة إلى أروقة البرلمان المصري، حيث تقدم النائب محمد سليم عضو البرلمان عن دائرة كوم أمبو، ببيان عاجل لرئيس مجلس الوزراء، المهندس “ِريف اسماعيل”، ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بخصوص زيادة أسعار كروت الشحن وتخفيض الرصيد بنسبة 36%.

بيان عاجل لرئيس الوزراء ووزير الاتصالات بسبب «كروت الشحن».. والنائب "محمد سليم" يكشف التفاصيل 1 8/10/2017 - 6:05 م

كما شمل البيان العاجل، عدة نقاط هامة:

  • ايجاد حل لسوء خدمة شركات المحمول بصعيد مصر.
  • انتقد تشغيل شركات المحمول لخدمة الـ(كول تون)، التي تقدم مجموعة من الأغنيات كوسيلة للدعاية وتحفيز المتصل على الاشتراك بها متهما إياها بأنها تستغل ذلك دون اعتبار للقيم ولاأخلاق.
  • كيفية حصول تلك الشركات على الموافقة الصريحة بتشغيل تلك الخدمة وهذا الأمر يخالف المادة (2) من القانون والذي يحظر إبرام أي نشاط يخل بحقوق المواطنين دون موافقة مسبقة صريحة.
  • إحالة الممثل القانوني لتلك الشركات إلى نيابة الشؤون المالية والتجارية من جراء تشغيل تلك الشركات للخدمة الصوتية «كول تون» دون تصريح مسبق وجني الملايين من وراء ذلك، ومخالفة المادة 2 من القانون 10 لسنة 2003.

ومن ناحية أخرى، أشار النائب خلال بيانه، إلى أن مصر بها 3 شركات للمحمول، إلا أنها فاجأت المواطنين،  بزيادة أسعار كروت الشحن بزيادة كبيرة تصل إلى 36%، مطالباً بتفعيل دور جهاز حماية المستهلك بإعداد تقرير استطلاع المواطن بالصعيد لقياس مدى رضاء المواطن على أداء الخدمة، وتكليف الجهاز القومي لشئون الاتصالات بمراجعة العقود المبرمة مع الشركات الثلاثة وتوقيع الجزاءات نتيجة مخالفتها.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.