بيان حماس ردا على اتهامات وزير الداخلية المصري لها باغتيال النائب العام

حماس ترد بكلمات قليلة ومقتضبة على اتهام وزير الداخلية المصري لها باغتيال النائب العام السابق هشام بركات، وهى أنها ليس مسئولة ولا دخل لها بأى اتهام مصري باغتيال المستشار هشام بركات.

بيان حماس ردا على اتهامات وزير الداخلية المصري لها باغتيال النائب العام 1 6/3/2016 - 6:53 م

و كان السيد وزير الداخلية اللواء مجدى عبدالغفار، قد عقد مؤتمرا صحافيا اليوم عرض من خلاله تفاصيل القبض على المتهمين في عملية اغتيال النائب العام هشام بركات وأشار إلى اشتراك كلا من حماس والإخوان في عملية الإغتيال.

تعرف على تفاصيل المؤتمر الصحفي الذي عقده وزير الداخلية واعلان أسماء المتهمين باغتيال النائب العام هشام بركات

كما عرض وزير الداخلية فيديوهات تسجل اعترافات المتهمين والذي تم القاء القبض عليهم، ولمح إلى أن أعضاء حماس والذين شاركوا في عملية الاغتيال سيقوم الانتربول بتولى عملية القاء القبض عليهم وترحيلهم إلى مصر للمحاكمة.

و أضاف السيد وزير الداخلية بأن عدد المتهمين الذين تم القبض عليهم حتى الآن هم 6 متهمين، وأن وزارة الداخلية قد استطاعت بالفعل إحباط مخطط كبيرة لاستهداف البلاد وزعزعة الأمن في مصر، وذلك بدعم وتمويل من الدول راعية الإرهاب.

هذا وقد قرر النائب العام المستشار نبيل صادق، بتوجيه الاتهام للمتهمين ال 6 باغتيال النائب العام السابق هشام بركات والحبس لمدة 15 يوم على ذمة التحقيقات.

و كان النائب العام السابق المستشار هشام بركات قد توفي أثر انفجار سيارته بعد تحركها من أمام  منزله في مصر الجديدة يوم 29 يونيو 2015م، ليتوفي بعد الحادث بساعات قليلة متأثرا بجراحه، والتي جاءت في التقرير الطبى كالتالي: تهتك في الرئة، تهتك في الكبد، حدوث نزيف داخلى حاد وهو الذي لم يستطيع الأطباء أن يقوموا بالسيطرة عليه.