بوابة الأهرام تكشف المسكوت عنه في قضية مريم صاحبة الصفر

نشرت بوابة الأهرام تفاصيل جديدة تخص قضية استبدال أوارق اجابات الامتحانات للثانوية العامة والتي أثارت الرأى العام بعد ظهور الطالبة مريم الحاصلة على صفر وتشير الأهرام أن مريم ليست الطالبة الأولى التي تظلمت من نتيجة الامتحان واتهمت المعلمين باستبدال أورقها فهناك مريم أخرى رفعت نفس القضية في العام الماضي.

بوابة الأهرام تكشف المسكوت عنه في قضية مريم صاحبة الصفر 1 6/8/2015 - 3:19 م

والعجيب أنها من نفس المحافظة وهي المنيا وأوضحت الفتاة أن أوراقها تبدلت وهي تستحق درجات أكثر من التي نالتها ولكن بعد أن أجرت الشئون القانونية تحقيقات موسعة تبين أن “مريم 2014″، كانت تدّعي تبديل أوراق إجاباتها وانتهى الأمر بحفظ الواقعة ومن المعلومات التي حصلت عليها الأهرام أن محافظة المنيا شهدت خلال العام الماضي 5 حالات ادعاء لطلاب قالوا إن أوراق إجاباتهم تبدلت.

وانتهت التحقيقات أيضاً إلى حفط القضية وقاما أيضاً 38 طالب وطالبة بادعاء تبديل أوراق الاجابة مطالبين الإدارات التعليمية بالتحقيق في هذة القضية وتتفوق الطالبات بعدد 27 طالبة في عدد حالات الادعاء بينما الطلاب 11 فقط.

وأضافت بوابة الأهرام أن 25 طالب وطالبة تقدموا بشكاوى وتظلمات إلى وزارة التربية والتعليم مطالبين بالبحث عن أوراق إجاباتهم الحقيقية مباشرتا بعد قضية مريم صاحبة الصفر في الثانوية  لتكرار السيناريو في العام الماضي ليرتفع عدد الحالات في العامين إلى 64 طالب وطالبة قالوا إن أوراقهم تبدّلت.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.