بناءً على تعليمات رئيس الجمهورية: 100 مليار جنيه للعمالة غير المنتظمة بالمرحلة الثانية

علي لسان وزير القوى العاملة محمد سعفان: رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي أعطي تعليمات لتوجيه 100 مليار جنيه للعمالة غير المنتظمة بالمرحلة الثانية، وذلك بالتنسيق بين وزارة القوى العاملة و وزارة المالية.

منحة العمالة غير المنتظمة

وفي مداخلة هاتفية للوزير محمد سعفان في أحد البرامج أكد أن الذين إستفادوا بمنح العمالة غير المنتظمة في المرحلة الأولى بلغ عددهم مليوناً و600ألف عامل، وذلك تسهيلاً على معيشة المواطن في خلال الوقت العصيب الذي تمر به البلاد نتيجة”جائحة كورونا”.

الإجتماع الإسبوعي لمجلس الوزراء

اجتماع مجلس الوزراء
رئيس الوزراء مصطفى مدبولي

وفي خلال الإجتماع الإسبوعي لمجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، عبر خلاله الدكتور مدبولي عن مدى شعوره بالفخر والإنبهار بما رآه داخل مركز قيادة الدولة الإستراتيجي من إمكانيات، وأكد على قوة مصر وأن ما يتم بناءه وتنفيذه من مشروعات سيسجله التاريخ؛ كما وجه الشكر للقوات المسلحة المصرية على ما تقوم به من إنجازات غير مسبوقة.

كما أشار مدبولي إلى الزيارات الميدانية للعاصمة الإدارية الجديدة من جانب الرئيس عبد الفتاح السيسي، التي تركت إنطباعاً إيجابياً لدى المواطن، لأنه رأي ما يتم تنفيذه من تنمية شاملة في مختلف القطاعات على أرض الوطن، مؤكداً على حجم الإنجاز الضخم في إنشاء وتنفيذ المشروعات القومية بأعلى جودة وفي وقت قياسي.

كما أشار رئيس الوزراء إلى تقدم ترتيب مصر 55 مركزاً في المؤشر الصادر عن مؤسسة “أكسفورد إنسايت”، وبذلك يكون ترتيب مصر الدولة 56 عالمياً من بين 172 دولة، وأن هذه النتيجة لم تكن لتحدث لولا الجهود المبذولة من الدولة لإستخدام تقنيات الذكاء الإصطناعي؛ كما أنه يتم تنفيذ مشروع ضخم من أجل تطوير البنية التحتية للإتصالات.