بمناسبة عاشوراء: الأوقاف تفتح مساجد آل البيت اليوم وغداً، وتشدد بعدم الخروج عن المألوف

في ذكرى يوم عاشوراء، والذي يوافق غداً الخميس، أعلنت وزارة الأوقاف المصرية أنه سيتم فتح مساجد آل البيت في مصر بصورة طبيعية أمام الزائرين والمصلين، خلال يومي التاسع والعاشر من شهر محرم الجاري.

ونشرت صحيفة المصري اليوم تشديد وزارة الأوقاف على عدم السماح بأي طائفة بممارسة أى طقوس غير مألوفة أو اعتيادية داخل مساجد آل البيت، وهى: مسجد الإمام الحسين ومسجد السيدة نفيسة ومسجد السيدة زينب، خاصة طائفة الشيعة التي تحتفل بذكرى موقعة كربلاء خلال هذين اليومين، وهي الموقعة التي استشهد فيها الإمام الحسين رضي الله عنه.

وصرّح فضيلة الشيخ جابر طايع رئيس الطاع الدينى بوزارة الأوقاف بأن الوزارة أصدرت تعليمات بفتح جميع المساجد بشكل طبيعى، وخاصة مساجد آل البيت والتي تحتوي على أضرحتهم الشريفة، وعدم السماح بأى احتفالات، والتنبيه على عمال تلك المساجد بتوخي الحذر من أى أفعال غريبة أو طقوس قد يقوم بها بعض المترددين على المساجد، مؤكداً على أن الوزارة لن تقبل أى تجاوز من أي طائفة، وسيتم التعامل معها بكل حسم.
وأشار رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف بأنه سيتم الاستعانة بكاميرات مراقبة خارج وداخل مسجد الحسين لمراقبة أى تجاوزات محتملة خلال هذين اليومين.

وأكدت الأوقاف على التنسيق الكامل مع أجهزة الأمن في محيط مسجد السين خاصة، تحسباً لأي تجمهر من الشيعة، وعدم السماح لهم بإقامة أى احتفالات أو تجاوزات بينهم وبين المواطنين.

اقرأ أيضاً :

فضل يوم عاشوراء وحكم صيامه ودعاء يوم عاشوراء الذي لا يرّد فيه


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

6 تعليقات
  1. Ropa يقول

    ماالذي تعلمه عن الصوفية يا أتفه من عليها أن كان الإسلام ما ادعيته انت وانت به من لا تعرف عنهم شيئا فاللعنة عليك انت وحدك ………

  2. رزاق ابو عباس يقول

    الشيعة ليست طائفة وإنما مذهب وينتمون لمدرسة آل البيت ( عليهم السلام )

  3. عبدالله يقول

    موفق و كل عام و انت بخير

  4. اسلام محمد يقول

    كل عام وأنتم بخير
    وربنا يجعلها سنة سعيدة على الكل

  5. غير معروف يقول

    اسلامكم اسلام ابو سفيان

  6. محمدرمزى محرم محرم يقول

    هذا تشييع شعب مصر بالتدريج والشيعة والصوفية ليسوا مسلمون بل مشركون يقولوا لا اله الا الله ويعبدوا الأضرحة والجن والشيوخ الحى والميت ويعبدوا القبور والحسين والفجور يقولوا محمد رسول اله وسحرفوا سنته ويسبوه ويسبوا أمهات المؤمنين والصحابة الكرام والمشركون نجس بصريح النص فلعنة الله على المشركين ..