بمناسبة رأس السنة الهجرية.. إجازة رسمية في الحكومة والقطاع الخاص 20 أغسطس

أيامٌ قليلةٌ ويحتفل المسلمون حول العالم بمناسبة رأس السنة الهجرية 1442، التي تحل في يوم الخميس الموافق 20 أغسطس 2020، وقرر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إعطاء جميع العاملين في الدولة إجازة رسمية في هذا اليوم مدفوعة الأجر.

إجازة رسمية بمناسبة رأس السنة الهجرية في الحكومة والقطاع

ويشمل قرار رئيس مجلس الوزراء العاملين في جميع الوزارات والهيئات والمصالح الحكومية ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاعين العام والأعمال العام، وفقا لقانون الخدمة المدنية رقم (81) لسنة 2016.

إجازة رأس السنة الهجرية في الحكومة والقطاع الخاص

وتطبق إجازة رأس السنة الهجرية على العاملين في القطاع الخاص مثل الحكومة والقطاع العام، طبقا لقانون الخدمة المدنية، إذ يحصلون عليها كل عام بأجر كامل، بقرار من وزارة القوى العاملة، لكن لأصحاب العمل في المؤسسات والشركات الحق في الاستعانة بالعمال في هذا اليوم، مقابل حصولهم على مثلي الأجر الأساسي لليوم العادي في العمل.

وكان مجلس الوزراء قرر ترحيل أي إجازة رسمية تقع في منتصف أيام الأسبوع إلى يوم الخميس، لتنضم إلى الإجازة الأسبوعية في أغلب المصالح والهيئات في الدولة، وهي يومي الجمعة والسبت، تيسيرًا على المواطنين، باستثناء 3 مناسبات لا ترحل إجازاتهم، وهي:

  1. عيد الفطر.
  2. عيد الأضحى.
  3. عيد الميلاد.

بمناسبة رأس السنة الهجرية.. إجازة رسمية في الحكومة والقطاع الخاص 20 أغسطس 1 16/8/2020 - 10:46 ص

الإجازات الرسمية المتبقية في 2020

وفي سياق الحديث عن إجازة رأس السنة الهجرية 1442، نشير هنا إلى الإجازات المتبقية في عام 2020، وهي على النحو الآتي:

  • إجازة 6 أكتوبر، وتكون يوم الخميس الموافق 8 أكتوبر 2020 م.
  • المولد النبوي الشريف، وتكون يوم الثلاثاء 29 أكتوبر، لكن سيجري ترحيلها إلى يوم الخميس 31 أكتوبر بموجب قرار رئيس مجلس الوزراء.