بـ 5.3 مليار جنيه.. وزير النقل يكشف عن خطة تطوير الطريق الدائري

عانت مصر فترات طويلة من الطرق والكباري المهملة التي تسببت في حوادث كثيرة، كلفت الدولة أموالا طائلة، فضلا عن الإصابات والوفيات ضحايا الحوادث، لكنها سجّلت تقدمًا ملحوظًا خلال السنوات الأخيرة في رفع كفاءة الطرق والكباري، وخصوصًا الطريق الدائري الإقليمي الذي رصدت له الحكومة مليارات الجنيهات لتحسين حركة السير عليه، وخفض الزحام في العاصمة.

تطوير الطريق الدائري

وتعهّد الفريق كامل الوزير، وزير النقل، بمهمة تطوير الطريق الدائري الإقليمي، الذي يُعد أهم محور مروري في القاهرة الكبرى، إذ تشمل أعمال التطوير، الصيانة والتوسيع بطول 100كيلو متر، وبتكلفة تصل إلى 5.3 مليار جنيه.

تطوير الطريق الدائري الإقليمي

وفي جولة تفقدية لوزير النقل، للوقوف على آخر أعمال التطوير في الطريق الدائري، أوضح أنه جارٍ إنشاء طريق عبارة عن ٣ حارات بكل اتجاه، في المسافة من محور سعد الدين الشاذلي حتى المرج، وتوسعة نفق الشاذلي أسفل الطريق، وكذلك جميع الكباري والأنفاق طوال هذه المسافة.

وتشمل أعمال التطوير، توسيع الطريق الدائري، ليصبح 4 حارات في كل اتجاه، و8 حارات في القطاعات التي تسمح بذلك، فضلا عن صيانة الكباري والأنفاق والحواجز الخرسانية والمداخل والمخارج وشبكة الإنارة بطول الطريق، وذلك بحسب كامل الوزير وزير النقل.

بـ 5.3 مليار جنيه.. وزير النقل يكشف عن خطة تطوير الطريق الدائري 1 25/2/2020 - 9:30 ص

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، أول من أمس الأحد، بسرعة الانتهاء من تطوير محاور الطرق والكباري الحيوية، وذلك في لقائه مع اللواء أركان حرب إيهاب الفار، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وعدد من كبار مسئولي الهيئة الهندسية.

واستعرض الرئيس في الاجتماع الموقف التنفيذي لمشروعات الهيئة الهندسية في الطرق والمحاور والكباري ومرافق عبور المشاة في أحياء القاهرة، لتسيير حركة المرور، وربط تلك الأحياء بالمحاور الرئيسية للمناطق السكنية والمدن الجديدة.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.