بـ 21%.. “الصحة” تؤكّد أن مصر من أعلى دول في نسب التعافي من “كورونا”

قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، الدكتور خالد مجاهد، إن مؤشّرات مصر بخصوص وباء “كوفيد 19” تعتبر جيدة بشكل عام، خاصة بعد تعافي 121 حالة من إجمالي 576 إصابة حتى اللحظة الحالية، موضّحًا أن تلك النسب تجعل مصر من أعلى الدول تعافيًا على مستوى العالم.

تسجيل 36 حالة وفاة بسبب الوباء في مصر

وأضاف مجاهد، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب في برنامجه الحكاية، أن إجمالي ضحايا وباء “كوفيد 19” حتى الآن بلغ 36 حالة، منهم حالات توفّت قبل وصولها إلى المستشفى، بالإضافة إلى آخرين فارقوا الحياة قبل ظهور العينات الخاصة بهم، مطالبًا الأسر بالتوجه إلى مستشفى الحمّيات فور ظهور أعراض المرض المتمثّلة في ارتفاع درجة الحرارة.

ولفت إلى أن الحالات التي يصعب نقلها يتم التعامل معها في نفس المكان المتواجدة فيه، لافتًا إلى أن ثقافة الخوف من المستشفيات لابد أن تنتهي، لأن الخوف من الإصابة بالعدوى من المستشفيات ربما يضر المريض، فالإجراء الطبي المعتمد لمصلحة المواطن قبل أي شيء.

وأشار  مجاهد، إلى أن الوزارة تبذل جهدًا كبيرًا في هذا الملف حتى الآن، من خلال جهود التقصّي وتتبع الحالات في جميع محافظات الجمهورية، بالإضافة إلى قيام الأطقم الطبية بتتبع شجرة المخالطين للحالات المصابة بوباء “كورونا” والتي تم الإعلان عنها في وقت سابق.

بـ 21%.. "الصحة" تؤكّد أن مصر من أعلى دول في نسب التعافي من "كورونا" 1 29/3/2020 - 12:33 ص

وكانت الوزارة قد أعلنت، أن نسبة التعافي بين المصابين بلغت 21%، بينما بلغت الوفيات نسبة 6.3%، بالإضافة إلى وجود 419 حالة تخضع للعلاج في مستشفيات العزل، موضّحة ارتفاع عدد من تحوّلت نتائجهم المعملية، من إيجابية إلى سلبية إلى 161 حالة، من إجمالي 576 شخص.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.