بعد وفاة 525 شخص بالعالم بفيروس “نيباه” المدمر للمخ.. الفيروس يقترب من مطار القاهرة ورفع حالة الطوارئ

أصدرت إدارة شئون الوقائية المركزية بوزارة الصحة، إخطاراً عاجلاً لمطار القاهرة، من أجل تكثيف أعمال فحص ركاب الهند، المصابين بفيروس “نيباه” الذي يدمر المخ، وهو مرض حيواني يسبب أمراضًا شديدة للحيوانات والأنانسي، وينتقل من الخنازير والخفافيش للإنسان، أو من إنسان لأخر، أو من الأطعمة الملوثة، وتبلغ فترة حضانة المرض 4 أيام إلى أسبوعين، وسط حالة من الذعر والخوف بين الركاب والمواطنين، بعد رفع حالة الطوارئ.

بعد وفاة 525 شخص بالعالم بفيروس "نيباه" المدمر للمخ.. الفيروس يقترب من مطار القاهرة ورفع حالة الطوارئ 1 23/6/2018 - 11:19 م

وعن أعراض المرض، تتمثل في الحمى والآلام العضلية والصداع والتهاب الحلق والدوار، والشعور بالرغبة الدائمة في النوم والالتهاب الحادّ في الدماغ، وحدوث مشاكل بالجهاز التانسلي للإنسان، وأخيراً غيوبة تمتد من يوم إلى يومين.

اقرأ أيضًا: تفاصيل انتحار شاب لفشله في توفير الدواء لوالدته.. الشاب قبل الوفاة: “سامحيني يا أمي هتوحشيني” !

بعد التحذير من معجون “سنسوداين”.. وزارة الصحة تحذر عاجلاً من دواء “هيدروفيرين”

وأوضحت المصادر، أنه يتم منظارة الركاب القادمين من الهند، خصوصًا بعد وفاة 18 شخصًا بولاية كيرالا الهندية بالفيروس الخطير، كما يتم قياس درجات حرارة كل راكب بالرحلات الخاصة أو الشحن المباشر والغير مباشر، كما سوف يتم المتابعة مع الدول المجاورة للوقاية من هذا الفيروس الخطير، وعند وجود حالات مشتبه بها، يتم تحويلهم على الفور إلى مستشفى الحميات، وصدور إخطار إلى الغرفة الوقائية وإدارة الحجر الصحي.

وأضافت المصادر الطبية، أنه حال وجود اشتباه على وسائل النقل عن طريق تواجد نفايات خطرة، سيتم التخلص منها، بالإضافة إلى إعدام المأكولات والمشروبات غير المختومة والمحفوظة بعبوات، وتحرير كروت صحية للقادمين من الدول المنتشر بها المرض، ليتم مراقبتهم 45 يومًا بعد وصولهم، خاصة بعد وجود 700 حالة بشرية، وتوفي 75% منهم، أي ما يقرب من 525 شخص.



اترك تعليقا