بعد معاناة مع المرض..توفت الفنانة شادية

توفت اليوم الثلاثاء 28 من نوفمبرمنذ قليل الفنانة القديرة شادية..”إن لله وإن إليه راجعون”

تفاصيل وفاة الفنانة شادية.

رحلت الفنانة شادية بعد صراع كبير مع المرض عن عمر يناهز 86عاما، وسيتم تشييع جثمان الفنانة المعتزلة شادية غداً بعد صلاة الظهرمن مسجد السيدة نفيسة، ولن يقوم للفنانة عزاء وذلك بناءا على وصية الفنانة الراحلة، حيث بأنها قد أوصت بأن يتم دفنها بدون إقامة عزاء أوجنازة، ولكن صرح بعض المقربين من الفنانة بموعد ومكان الجنازة، وستدفن الفنانة الراحلة في مقابر العائلة.

أهم أعمال الفنانة شادية..وأخذها قرار الإعتزال.

رحلت الفنانة شادية ولكنها تركت لنا الكثير والكثير من الأعمال الفنية المتميزة والمتنوعة سواء أفلام ومسلسلات وأغاني ومسرحيات، وأثناء قيامها بتمثيل مسرحية “ريا وسكينة” مع الفنانة سهير البابلي والفنان عبدالمنعم مدبولي والفنان أحمد بدير، عرفت بإصابتها بسرطان الثدي ولكنها كملت أداء المسرحية ببراعة شديدة دون أن يشعر بوجعها أي أحد، وبعد انتهاء المسرحية ذهبت شادية إلى باريس وقامت بإجراء عملية استئصال للورم واستئصلت أحد ثدييها، ومن هنا جاء قرار شادية للإعتزال وارتداء الحجاب وكان ذلك عام 1984 وقررت الذهاب للحج والبعد عن الأضواء والكاميرات.

نعى شادية الكثي من الفنانين على سبيل المثال..

بعد معاناة مع المرض..توفت الفنانة شادية 1 29/11/2017 - 1:14 ص

قالت الفنانة بشرى عبر صفحتها على موقع التواصل الإجتماعي الإنستجرام “وداعا ياغالية ـوداعا ياشادية، مصر تستمر في الحزن”.

ونعت إلهام شاهين  الفنانة الراحلة من خلال اتصالها لبرنامج الحياة اليوم على قناة الحياة، حيث قالت “شادية خسارة كبيرة وشخصية لن تتكرر”.

والفنانة التونسية لطيفة نشرت صورة للفنانة الراحلة على صفحتها بتويتر وقالت “رحلت شادية ولكن مدرستها السينمائية الوطنية ستعلم أجيال، ألف رحمة على روحك”.

كما قال أحمد السقا عبر صفحته على الإنستجرام “الله يرحمك يارب، شادية”.

ومحمد رمضان فال عبر تويتر “الله يرحمك ويسكنك فسيح جناته، شادية ستظلي في قلوبنا”.

أما الفنان أحمد بدير كان أكثر الفنانين تأثرا حيث بكى على الهواء في مداخلته في برنامج الحياة اليوم على قناة الحياة قائلا “أول مرة ألتفي بها في مسرحية ريا وسكينة، وكنت عيل صغير مع عملاقة، وكانت أول يوم شافتني رحبت بيا، وكأنها عارفاني من زمان، وأعطتني ثقة كبيرة، وكانت تتعامل بإنسانية مع زملائها”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.