بعد متابعة تصرفات أسماك القرش.. إعادة أنشطة الغوص والصيد في شعاب “الفنستون” بمحافظة البحر الأحمر

أعلنت محافظة البحر الأحمر، عن عودة أنشطة الصيد والغوص والكايت سيرف “ركوب الأمواج”، في شعاب “الفنستون”، بعد توقفها لفترة نتيجة مراقبة المراكب للتأكد من عدم إلقائها لأي مخلفات في البحر، ورصد حركة أسماك القرش وسلوكها؛ لاكتشاف مدى خطورتها على الغواصين والصيادين، موضحة أن هذه الأعمال تمت بالتعاون بين جمعية المحافظة على البيئة وعدد من الباحثين المتخصصين في المحميات الطبيعية بالبحر الأحمر.

محافظة البحر الأحمر

الغوص في الفنستون

توقف الغوص بسبب قرش تايجر شارك

وأوضح محافظ البحر الأحمر اللواء عمرو حنفي، أن توقف عملية الغوص والأنشطة الأخرى في مرسى علم، جاء بعد رصد سمكة قرش تدعى “تايجر شارك” بشكل مفاجئ، في شعاب “الفنستون”، والتي تعتبر من الأماكن الشهيرة بالبحر الأحمر، ويوجد بها أسماك قرش ولكن ليست من الأنواع الشرسة.

الغوص في الفنستون

جمعيات حماية البيئة تحذر الغواصين من هذا الأمر

وحذرت جمعيات حماية البيئة، جميع الأشخاص الذين يقومون بأنشطة بحرية، من القيام بأي سلوك خاطئ أو تصرف يتسبب في إزعاج أو جذب أسماك القرش، لأن هذا قد يعرض حياة من يفعل ذلك للخطر، موضحة أنه يفضل تجنب السباحة في غير الأماكن والمسارات المخصصة لذلك، واتباع جميع توجيهات المسؤولين عن أنشطة الغوص.

 معلومات عن تايجر شارك

  1. يعتبر من الأسماك المهاجرة، ويختبئ دائمًا بجانب الشعاب المرجانية أو القنوات.
  2. يستطيع السباحة على عمق 350 متر.
  3. حجمه كبير ويعتبر من أسماك القرش الشرسة والخطيرة.
  4. زعنفة التايجر شارك انسيابية، وهذا يساعده في الحركة بسهولة وسرعة.
  5. يمتلك أسنان قوية ولذلك عندما يهاجم شخص، يصبح من الصعب إنقاذه.
  6. لون القرش النمر يتدرج بين الأخضر والأزرق، وغالبًا ما تكون منطقة البطن باللون الأبيض، وهذا يجعل من الصعب رؤيته خلال الليل.
  7. يستطيع الوصول إلى الفريسة عن طريق الشعور بالاهتزاز الذي تسببه في الماء.
  8. بسبب قوه جسمه، يستطيع مهاجمة الحيتان الضخمة.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. مصطفي يقول

    الرجاء التحري عند سرد المعلومه معلومات كلها مغلوطه 1-مافيش كايت شرف بروح الفنيستون 2اسمه جهاز حمايه البيئه 3-القصه كانت مختلفه تماما