بعد ساعات من تصريحات “السيسي”.. وزير النقل يكشف عن النظام الجديد لـ”سعر تذكرة المترو” بدءًا من أكتوبر المقبل (فيديو)

خلال زيارته الهامة، اليوم السبت، للمشاركة في الاحتفال بانتهاء أعمال الحفر والتبطين بالأنفاق أسفل قناة السويس، وجه الرئيس “عبد الفتاح السيسي”، الشكر لجميع من عمل بأنفاق قناة السويس خلال مدة تعتبر إنجازاً حقيقياً، مطالباً الشركات بالمساهمة في تمويل المشروع، بجانب البنوك بفائدة مناسبة، نظراً لضخامة مثل هذه المشروعات، والتي تحتاج إلى تمويلات كبيرة جداً، مما يستدعي مشاركة الجميع والاستثمار في تمويلها.

ومن ناحية أخرى، وفي سيقا حديثه عن التكلفة الباهظة لحفر أنفاق المترو والتي قد تبلغ 30 مليار جنيه، أشار الرئيس “السيسي”، إلى أنه لا يمكن استمرار العمل بمثل أسعار التذاكر المعمول بها حاليًا في المستقبل، ليست فقط بسعرها الحالي ولا حتى 3 أضعافها، حسب تصريحات رئيس الجمهورية، مردفاً: “وأنا جاهز للتنفيذ لو كانت الشركات جاهزة”.

وزير النقل يكشف عن النظام الجديد لأسعار تكرة المترو بدءًا من أكتوبر 2018

ومن ناحية أخرى، وخلال  مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج “صالة التحرير” المذاع عبر فضائية “صدى البلد”، أكد الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، بأن من ضمن أكبر المشاكل التي تواجه قطاع النقل منذ سنوات طويلة هي ضعف السياسة السعرية للخدمات المقدمة بمعرفة وزارة النقل.

وأشار وزير النقل إلى أنه بالنسبة لزيادة سعر تذكرة المترو، فإنه قد أعلن عن زيادتها إلى جنيهين من قبل وهو ما تم تطبيقه، إلى أن تلك الزيادة سيتبعها ربط سعر التذكرة بعدد المحطات في أكتوبر المقبل.




اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.