بعد زيادة أسعار البنزين: 9 نصائح لتوفير إستهلاك البنزين كل سائق يجب أن يعرفها

بعد زيادة أسعار البنزين يجب التركيز على هذه الخطوات البسيطة ال 9 لتوفير المال على إستهلاك البنزين والديزل أيضا، حيث أصبح بدءا من اليوم تطبيق  قرار زيادة سعر البنزين اليوم ليصبح سعر البنزين 80 الجديد هو 3.65 جنية بدلا من 2.35 جنية،  سعر البنزين 92 الجديد هو 5 جنية 3.50 جنية،  سعر السولار الجديد هو 3.65 بلا من 2.35 جنية،  سعر البوتاجاز الجديد 30 جنية بدلا من 15 جنية.

 بعد زيادة اسعار البنزين : 9 نصائح لتوفير إستهلاك البنزين كل سائق يجب أن يعرفها

نصائح للتوفير بعد زياده أسعار البنزين :

1.  عدد أقل من الرحلات:

هل تعلم أنه عندما تقود سيارة كانت متوقفة لبضع ساعات، المحرك البارد يستخدم البنزين أكثر للأميال الخمسة الأولى أو نحو ذلك؟ من الناحية المثالية حدد خط سيرك بالترتيب من أجل إنجاز المهمات اليومية في رحلة واحدة كبيرة، في كثير من الأحيان هذا غير ممكن، ولكن لا تحاول الخروج بشكل منفصل على قدر الإمكان.

2. لا تتحرك في ساعة الذروة:

هناك عدد من الأماكن الأسوأ لقضاء وقتك عالق  في ازدحام المرور، ولكنها أيضاً وسيلة مكلفة للغاية أكثر من السفر، في كل مرة تتوقف وتبدأ في حركة المرور، سيارتك تحتاج العتاد الأول وكمية كبيرة من البنزين للتحرك مرة أخرى، العتاد الثاني ليس أفضل بكثير،  الحل الأفضل هو عدم التحرك خلال ساعة الذروة، يمكنك أيضاً حفظ بعض البنزين من خلال محاولة لفهم ما تقوم به حركة المرور أمامك، والسفر بشكل مطرد في سرعة بطيئة، بدلا من تسريع والكبح، إذا كان لديك السفر في ساعة الذروة كثيرا، فعليك  شراء سيارة لا تستهلك بنزين كثير.

3. أغلق النوافذ (و فتحة السقف):

انها ليست مشكلة كبيرة جداً عندما كنت تقود السيارة في المدينة، ولكن عندما تكون خارج المدينة أو على الطريق السريع والانتقال بسرعة أكبر، وشكل سيارتك مهم جدا، مصممي السيارات يطلق عليه الديناميكا الهوائية،  يمكنك  عدم ترك النوافذ وفتحات السقف مفتوحة لتقليل إستهلاك البنزين.

4. أزل رف السقف

هذا هو تماما مثل ترك النوافذ مفتوحة، ولكن أسوأ من ذلك. حتى إذا كان رف السقف فارغ، فإنه يزيد السحب ويجعل سيارتك تستخدم المزيد من البنزين.

5. لا تحمل وزن لا لزوم له:

تماما مثل جسمك، سيارتك يحتاج المزيد من البنزين للتحرك.

6. تسريع بسلاسة:

الطريقة المثلى للسفر هي بسرعة ثابتة (من الناحية المثالية حوالي 50mph)، وفي أعلى والعتاد (خمسة أو ستة).

7 – أوقف تشغيل تكييف الهواء :

لكنه يستخدم البنزين، لذلك نحن ننصح بإيقاف تشغيله عندما لا يكون ساخنا.

8. الحد الأقصى للسرعة:

إذا كنت تجهل القانون،  على الرغم من أنك قد تصل حوالي 20 دقيقة في وقت مبكر من رحلة 200 ميل عن طريق السفر في 80mph بدلا من 70mph، بل هو أيضاً اقتصاد زائف. في حين أن السيارة تعمل لمدة 20 دقيقة أقل، ويستخدم المزيد من الوقود عندما يسافر. أن 20 دقيقة يمكن أن يكلفك ما يصل إلى 7 £ اضافية في البنزين.

9. تحقق من ضغط الإطارات بانتظام

كلما كان ضغط الإطارات أقل، كلما زادت حاجة السيارة إلى تحريكها على الطريق. نوصي بأن تأخذ خمس دقائق كل أسبوعين للتحقق من الإطارات.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.