بعد تحديد موعد الإجازة الرسمية.. 3 أيام إجازة للعاملين بالحكومة وصرف منحة 700 جنيه بإحدى المصالح الحكومية بمناسبة المولد النبوي

تقترب منا هذه الأيام حلول ذكرى عطرة على المسلمين في جمع أنحاء العالم، وهو ذكرى ميلاد خير البشر، سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، وولد الرسول الكريم في عام الفيل عام 571 ميلادي، في يوم الثاني عشر من شهر ربيع الأول، وذلك حسبما أوردت السيرة النبوية، ونتظر الملسلمون في كل مكان، حلول ذكرى مولد النبي الكريم، حيث يصادف هذا اليوم منح معظم الدول الإسلامية يوم عطلة رسمية، كما تمنح الحكومة المصرية لجميع العاملين بالدولة، وبالقطاع العام وقطاع الأعمال العام، إجازة في هذا اليوم، وينطبق الأمر ذاته على القطاع الخاص، بمنح إجازة مدفوعة الأجر.

بعد تحديد موعد الإجازة الرسمية.. 3 أيام إجازة للعاملين بالحكومة وصرف منحة 700 جنيه بإحدى المصالح الحكومية بمناسبة المولد النبوي 1 15/11/2017 - 7:57 م

3 أيام عطلة رسمية بمناسبة المولد

وتصادف ذكرى المولد هذا العام يوم الخميس، الموافق الـ 30 من شهر نوفمبر الجاري، فباعتبار يوم الخميس الموافق الـ30 من نوفمبر، عطلة رسمية تمنحها الدولة للمواطنين، فبذلك سيحصل الموظفين على إجازة 3 أيام رسمية، بعد إضافة يومي الجمعة والسبت، الذين يعتبران إجازة أسبوعية لمعظم العاملين بالجخاز الحكومي.

كما بدأت العديد من المصالح الحكومية، في صرف منحة المولد للعاملين بها، والتي تختلف قيمتها من مكان لأخر، من صرف شهر أو صرف 300 جنيه، ووصلت لبعض الاماكن لـ700 جنيه للمعلمين بالأزهر الشريف حسبما أوردت بعض التقارير.

ومن ناحية أخرى قررت الحكومة المصرية، ممثلة في وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن تقديم مفاجأة للمواطنين، بمناسبة حلول ذكرى المولد النبوي الريف، بعد اعلانها عن طرح حلوى المولد، بأسعار مخفضة بنسبة 10%، بجميع أنحاء الجمهورية، عبر المجمعات الإستهلاكية وأماكن التوزيع الخاصة بالوزارة، بالقاهرة الكبرى، وبالوجهين البحري والقبلي، وذلك بدءاً من هذا الأسبوع، وذلك لرفع المعاناة عن المواطنين في غلاء الأسعار.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.