بعد انتشار حمي الضنك في الوطن العربي تعرف على طرق الوقاية من حمي الضنك وكيفية علاجها وأليةحدوث المرض

انتشرت في الفترة السابقة مرض يسمي بحمي الضنك في مدينة البحر بالأخص في مرسي علم ومدينة القصير في محافظة البحر الأحمر كما أن عدوي مرض حمي الضنك وصل إلى محافظة قنا تم أصابة مسن بالمرض في محافظة قنا وتم نقلة إلى المستشفى لتلقي العلاج، وأصيبت طفلة في منطقة القصير في البحر الأحمر وتم نقلها إلى المستشفى على الفور بعد إصابتها لتلقي العلاج اللازم.

أول حالة وفاة بالإصابة بمرض حمي الضنك

أعلنت وزارة الصحة المصرية عن وفاة طفلة مصابة بمرض حمي الضنك بمحافظة البحر الأحمر في مدينة القصير طفلة عمرها 9 سنوات كانت تعاني من اعراض المرض بعد أن تم نقلها إلى مستشفى قنا وقال شقيق الطفلة انها تعرضت لإرتفاع شد في درجة الحرارة كما أنها تعرضت لنزيف مستمر ادي إلى وفاتها.

حمي الضنك

أعراض حمي الضنك كما أعلنت عنها وزارة الصحة

أرتفاع شديد جدآ في درجة الحرارة.

ألم وراء العينين.

صداع شديد جدآ.

ألم في العضلات والمفاصل.

دوخة.

قيء.

نزيف اللثة الآنف كدمات.

طفح جلدي.

طرق الوقاية من مرض حمي الضنك

ينتقل المرض عن طريق لدغات الناموس ولا يوجد لقاح حتى الآن لمنع المرض أو الوقاية منه يجب عليك أن تتفادي لدغات الناموس فهي السبب الرئيسي في انتشار مرض خمي الضنك استخدم طارد للناموس لتفادي اللدغات المؤذية.

كيفية العلاج من حمي الضنك

بالنسبة لعلاج حمي الضنك فلا يوجد علاج محدد لها حتى الآن ولكن يمكن معالجتها عند أكتشاف المرض في وقت مبكر.

ألية حدوث حدوث مرض حمي الضنك

تحمل الناموسة الفيروس وتقوم بلدغ بني البشر فينتشر المرض عن لعاب الناموسة وينتشر المرض في الجسم فأول مايهاجمة هى كرات الدم البيضاء.

حمي الضنك

هي حمي تكسير العظام من الممكن أن تسبب نزيف في اللثة أو الانف وهذا النزيف قد يظهر في الحالات المتأخرة جداً من الاصابة بالمرض يجب الابتعاد عن الاماكن المزدحمة المليئة بالباعوض لانها هى  السبب الرئيسي لانتشار المرض بين البشرة يجب الحذر لتجنب الاصابة بالمرض.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

2 تعليقات
  1. رشاد جورجيوس عطالله يقول

    اين وزير الصحه من كل هذا

  2. رشاد جورجيوس عطالله يقول

    اغيثوونا يا وزارة الصحه