بعد اللغط الكبير في الفترة الأخيرة عن موعد صرفها وزارة المالية تحدد بشكل نهائي موعد صرف علاوة 10% بأثر رجعي

في ظل الظروف المعيشية الصعبة التي يعيشها الشعب المصري يبحث كل مواطن عن أي زيادة في دخله، سواء من خلال عمله الحالي عن طريق المطالبة بزيادة راتبه أو حافزه أو من خلال البحث عن عمل إضافي، ومنذ فترة تتحدث الحكومة المصرية عن العلاوة الاجتماعية للموظفين خاصة أن لغطاً كبيراً أُثير بشأنها في الفترة الأخيرة وحول نسبتها المحددة.

وزارة المالية المصرية

إلا أن وزارة المالية المصرية حسمت ذلك الأمر اليوم من خلال تصريح الدكتور محمد معيط، نائب وزير المالية لشئون الخزانة العامة، أكد من خلاله صرف تلك العلاوة الاجتماعية بنسبة 10% وبأثر رجعي في نهاية شهر مايو من العام الحالي، أي بعد شهر تقريباً من الآن وبذلك يحسم ذلك الجدل المُثار منذ فترة حول تلك العلاوة.

وأشار معيط أن المبلغ المرصود لتنفيذ تلك العلاوة هو 3.5 مليار جنيه، وأنه برغم ما تعانيه الموازنة العامة من عجز إلا أن الوزارة ملتزمة على حد قوله بتنفيذ تلك الحتميات المدرجة في الموازنة العامة.

وفي ذات الإطار أكد النائب حسن خليل عضو لجنة القوى العاملة بالبرلمان أن العلاوة سوف تتراوح ما بين 65 جنيه كحد أدنى، وقيمة 120 جنيه محد أقصى حيث أن نسبة الـ 10%، سوف يتم حسابها من الراتب الأساسي للموظف ومن المعهود أن تلك العلاوة يتم إعلانها بصفة رسمية أثناء الاحتفالية بعيد العمال من كل عام في الأول من مايو.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد