بعد الحكم بحبسه عامين.. “حمو بيكا”: رميت حمولي على ربنا

حكمت النيابة العامة في البلاغ المقدم ضد محمد محمود مصطفى الشهير بحمو بيكا، برقم 13350 بتاريخ اكتوبر 2019، من الفنان هاني شاكر نقيب الموسيقيين، والذي وجه له فيه عدة اتهامات شملت اقتحام منشأة عامة والتحريض على العنف وإثارة الشغب وسب وقذف نقيب الموسيقيين، حيث قضت المحكمة بحبس المتهم لمدة عامين و200 ألف جنيه غرامة.

بعد الحكم بحبسه عامين.. "حمو بيكا": رميت حمولي على ربنا 2 1/11/2020 - 1:34 ص

وجاء تعليق مطرب المهرجانات حمو بيكا، عبر حسابه على موقع التواصل الإجتماعي ” انستجرام ” على النحو التالي: “رميت حمولي على ربنا”.

بعد الحكم بحبسه عامين.. "حمو بيكا": رميت حمولي على ربنا 1 1/11/2020 - 1:34 ص

يذكر أن المحامي ياسر قنطوش، وكيلا عن الفنان هاني شاكر، تقدم ببلاغ ضد المدعو حمو بيكا، وتم تحويل الدعوة إلى محكمة جنح الدخيلة الاقتصادية للنظر فيها والبت في الحكم، وكان “بيكا” حضر امام النيابة برفقة محاميه، واستمعت النيابة إلى أقواله فيما هو منسوب إليه.

وتظل الأزمة قائمة وتحمل الكثير من المحطات، حيث بدأت الشرارة الأولى عند اصدار الفنان هاني شاكر، بصفته نقيبًا للموسيقيين، قرارًا بوقف عدد من مطربي المهرجانات الشعبية من احياء الحفلات والأفراح والمناسبات، مما أثار غضبهم وخرج حمو بيكا بفيديو لايف امام النقابة هاجم فيه الفنان هاني شاكر وأعضاء النقابة.

وصرح “بيكا” أنذاك قائلا: “محدش هيقدر يمنعني من الغنا إلا الموت، ولو على الحبس أنا مش خايف والمرة الجاية هننزل وهنقول مش عايزين هاني شاكر، ومش معترفين بالفن بتاعك، والمرة الجاية هيكون فيه شتيمة وقلة ادب ومش هحلكوا وهاجي أعملكم ثورة”.