بعد اعدام أكثر من 150 ألف كتكوت.. مسئول يوضح سبب ارتفاع أسعار الدواجن في الأسواق

خلال الساعات الماضية انتشر مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي يوضح اعدام أكثر من 150 ألف كتكوت من قبل مربين الدواجن، الأمر الذي أثار ضجة كبيرة، وقد أوضح صاحب مزارع دواجن خلال تصريحات تليفزيونية أن هذه أول مرة يتم فيها اعدام الكتاكيت مضيفا:” معملناش كده في أنفلونزا الطيور”، وخلال السطور القادمة سنوضح لكم سبب إعدام تلك الكمية من صغار الدواجن، وكذلك التوقعات حول أسعار الدواجن بأنواعها الفترة القادمة.

بعد اعدام أكثر من 150 ألف كتكوت.. مسئول يوضح سبب ارتفاع أسعار الدواجن في الأسواق 2 16/10/2022 - 4:59 م

سبب إعدام الكتاكيت

وأضاف محمد ماهر صاحب مزارع دواجن، أن الكتاكيت تحتاج إلى علف معين ولا يصح أن تتناول من الأكل البيتي نظرا للكميات الكبيرة من الكتاكيت في كل مزرعة، كما وصف عبد العزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة في اتحاد الغرف التجارية اعدام الكتاكيت بـ”الكارثة” مطالبا بالإفراج عن الأعلاف من الموانئ لحل تلك الأزمة.

كما أكد ثروت الزيني نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن، أن خلال تلك الفترة تشهد الدواجن أزمة كبيرة وارتفاعا ملحوظا في الأسعار، داعيا الحكومة بضرورة الإفراج عن الذرة والصويا في الموانئ، قائلا:””بعض المربين يخسرون كثيرا ولا تتوافر الأعلاف لديهم ويضطرون للتخلص من الكتاكيت، ولو استمرينا كده سوف يكون هناك نقص شديد في الدواجن وبيض المائدة وسوف ترتفع الاسعار بشكل غير مسبوق”.

بعد اعدام أكثر من 150 ألف كتكوت.. مسئول يوضح سبب ارتفاع أسعار الدواجن في الأسواق 1 16/10/2022 - 4:59 م

أسعار الدواجن اليوم

وبالفعل ارتفعت أسعار الدواجن والبيض اليوم في الأسواق، وسط توقعات بأن تشهد ارتفاعا جديدا خلال الأيام القادمة جراء تلك الأزمة.

  • الفراخ البيضاء: تتراوح الأسعار بين 35 و36 جنيهًا للكيلو في المزرعة، بينما يتراوح السعر للمستهلك بين 40 و42 جنيهًا للكيلو حسب المنطقة.
  • الفراخ البلدي: يتراوح السعر  بين 55 و57 جنيهًا للكيلو.
  • الفراخ الحمراء “الساسو”: يتراوح السعر بين 44 و50 جنيهًا للكيلو.
  • سعر الأوراك: يتراوح بين 40 و44 جنيهًا للكيلو.
  • سعر البانيه: يتراوح بين 85 و95 جنيهًا للكيلو.

أسعار البيض اليوم

  • سعر طبق البيض الأحمر: 76 جنيه.
  • سعر طبق البيض البلدي: 90 جنيه.
  • سعر طبق البيض الأبيض: 80 جنيه.
اترك تعليقاً