بعد الزيادة بمعدل الإصابات داخل مصر.. الصحة والسكان تكشف عن خططها حول مستشفيات العزل

أكدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان أن الوزارة تسعى جاهدة في الوقت الحالي إلى توفير أكبر قدر من المستشفيات حرصا على استقبال أكبر قدر من المصابين بفيروس كورونا خلال الفترة المقبلة، مشيرة إلى أن الوزارة قامت بنقل الحالات التي لا تعاني من أعراض كبيرة إلى نزل الشباب والفنادق، حيث جرى نقل حتى الآن 1700 حالة وهو ما أتاح توفير قطاع كبير من المستشفيات المجهزة لاستقبال المصابين الجدد.

هالة زايد

وأضافت زايد، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “الحكاية” الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب والمذاع من خلال فضائية “إم بي سي مصر” أن كافة الحالات البسيطة المصابة بالفيروس خارج مصر يتم عزلها داخل المنزل الخاص بها كأحد الطرق المرنة التي تسعى من خلالها الوزارة إلى توفير أكبر قدر ممكن من أماكن العزل الصحي للمصابين.

وزيرة الصحة
وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد

وزيرة الصحة: السيسي أمر بإنهاء قوائم الانتظار للأمراض المزمنة

وكشفت وزيرة الصحة والسكان خلال تصريحاتها أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أصدر توجيهات بإنهاء كافة قوائم الانتظار للأمراض المزمنة، وسيتم إعادة كافة المبادرات الخاصة بالكشف المبكر عن تلك الأمراض خلال الفترة المقبلة.

وأوضحت وزيرة الصحة والسكان أن الكشف عن الأمراض يكون بطريقتين وهما إما عن طريق الاتصال بالخط الساخن للوزارة وهو 105 أو التوجه للمستشفيات للاطمئنان على صحتهم، مناشدة المواطنين بضرورة فحص أنفسهم لأن هناك العديد من الحالات تتوفى  قبل أن تصل إلى مستشفى العزل.