بعد إلغاء بعض الأوراق وتعديل شرائح المرتبات: تعرَّف على المستندات المطلوبة لإضافة المواليد بعد إجازة العيد

منذ الأول من شهر أغسطس الجاري أعلنت وزارة التموين تحت قيادة الدكتور على المصيلحي عن فتح باب إضافة المواليد الجدد على البططاقات التموينية، وأعلنت الوزارة حينها عن الشروط والأواق المططلوبة للتمكن من ذلك، وكان من ضمن الأوراق المطلوبة برنت مطبوع من التأمينات وبحث اجتماعي، ولكن صدر توجيه جديد من الوزير تحت رقم 24 لعام 2018 بإلغاء برنت التأمينات والبحث الاجتماعي، على أن تتم المطابقة مع هيئة التأمينات باستخدام الرقم القومي، للمستفيدين من معاش التضامن.

إضافة المواليد على البطاقات التموينية

وبعد القرار الجديد من وزير التموين بتعديل الأوراق المقدمة للتموين لإضافة المواليد الجدد، نرصد لكم في السطور التالية المستندات المطلوبة من أجل إضافة المواليدد، والتي جاءت كما يلي:

أولاً: صورة من بطاقة الرقم القومي.
ثانياً: صور الأرقام القومية الخاصة بالمقيدين على البطاقة.
ثالثاً: صور شهادات ميلاد الأطفال المراد إضافتهم على بطاقة التموين على أن يكونوا من مواليد الفترة ما بين 2006/1/1 إلى 2015/12/31.

اقرأ أيضاً:

وبزيادة تصل إلى 400%| تفاصيل زيادة الضريبة على الدخل لبعض الفئات بعد نشرها بالجريدة الرسمية اليوم

بعد قرار حذف 6 مليون مواطن: مستشار وزير التموين يكشف الفئات المقرر حذفها من البطاقات التموينية

وأبرزها حلق ذهب ومعادن بأمعاء الأضحية: 4 صور تشعل مواقع التواصل في أول أيام عيد الأضحي

كما قرر الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية بإعفاء أصحاب المعاشات من مستند رسمي حول قيمة المعاش، على أن يتم كتابة الرقم التأميني فقط.

كما قرر السيد الوزير الاكتفاء بصورة من الفيزا كارت وذلك فيما يتعلق بأصحاب الضمان الاجتماعي ومعهم تكافل وكرامة وكل من كان في حكمهم.

كما قرر الوزير أعفاء موظفي الحكومة من تقديم بحث اجتماعي، على أن يتم الاكتفاء بمستند رسمي من جهة العمل براتبه الشهري، بشرط عدم تجاوزه 2500 جنيه، وكان الوزير أعلن قبل ذلك أن الموظف الذي يتقاضي 2500 جنيه كمرتب شامل من حقهم إضافة المواليد لأن صافي رواتبهم لا تتجاوز الـ1500 جنيه، فالعبرة بالأساسي وليس الإجمالي.



اترك تعليقاً