بعد إعلانها بدء استخراج أول دفعة بطاقات التموين عبر المحمول.. 9 خطوات تُنهي معاناة المواطنين وتحقق حلم استخراجها من المنزل

بطاقة السلع التموينية تعتبر من أهم البطاقات التي يستخدمها المواطن المصري بصفة دورية حيث يستلم بموجبها حصة الخبز اليومية بالإضافة إلى السلع التموينية المدعمة، لذا فهى تعتبر من اهم البطاقات التي يستوجب الالمام بخطوات استخراجها  أو خطوات الحصول على بطاقة تموين بدل تالف أو فاقد، حيث وفرت وزارة التموين والتجارة الداخلية خدمة استخراجها من مكاتب التموين بكل محافظة وكذلك طلب الحصول عليها من خلال عبر الهاتف من خلال الخطوات التي سنوضحها.

بطاقة تموين

خطوات استخراج بطاقة التموين عبر الهاتف

  1. قيام المواطن بتقديم طلبة بمكتب التموين.

  2. بمجرد تقديم الطلب سيقوم بإرسال رسالة فارغة بقيمة جنيه واحد من التليفون المحمول الخاص به على رقم “91237”.

  3. سيتم الرد عليه في الحال بأن طلبة تم تسجيله على النظام الإلكتروني أم لا.

  4.   في حال عدم تسجيله سيمكنه الرجوع لمكتب التموين للتأكد من تسجيل طلبه.

  5.   بعد أسبوع من تسجيل الطلب سيتم الرد على المواطن برسالة على رقم المحمول الخاص به بأن طلبة تم قبوله أو رفضه.

  6.   في حال الرفض سيتم ذكر أسباب الرفض.

  7. في حال القبول سيتم إرسال رسالة أخرى للمواطن بعد 15 يومًا عمل من تقديم الطلب تفيد بأن بطاقته تم استخراجها وعليه بالتوجه لمكتب التموين لاستلام بطاقتك.

  8. بمجرد استلام المواطن البطاقة من مكتب التموين سيقوم رسالة أخرى بقيمة جنيه واحد على نفس رقم الخدمة “91237”.

  9. يكتب المواطن داخل الرسالة رقم “1”، وسيتم الرد عليه برسالة مجانية تتضمن الرقم السري الخاص ببطاقته التموينية وتفعيل البطاقة.

ويجدر بالذكر أن وزارة التموين والتجارة الداخلية تسعى دوماً من من اجل الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين عن طريق تحسين جودة السلع المقدمة بالإضافة إلى عمليات الرقابة المستمرة على منافذ التوزيع من اجل ضمان وصول الدعم إلى المواطنين بشكل سليم، كما قامت الوزارة بعمليات تحديث وتطوير قواعد البيانات الخاصة بالمواطنين حيث تم اقصاء الوفيات والمسافرين للخارج لفترات طويلة كما تجرى عمليات التحديث بصفة مستمرة من اجل ضمان وصول الدعم إلى المواطنين المستحقين له وفقاً للسياسة العامة للدولة التي تولى اهتماماً بالمواطن المحدود الدخل.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    هل يوجد تنزيل موليد