بعد أنبوبة البوتاجاز.. رد عاجل من الكهرباء على موعد الزيادة الجديدة

أكد مصدر مسؤول في وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، عدم صحة المعلومات المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن فرض زيادة جديدة على أسعار الكهرباء، وأوضح المصدر أن الزيادة الجديدة في الكهرباء يتم تطبيقها بداية من شهر يوليو المقبل ولا صحة مطلقًا بشأن فرص زيادة جديدة في أسعار الكهرباء بعد أسعار البنزين واسطوانة الغاز.

حقيقة تطبيق زيادة جديدة في الكهرباء

ولفت المصدر إلى أنه لا توجد أى زيادات جديدة في الفترة الحالية، وأن أسعار شرائح الكهرباء معلنة حتى عام 2025، حسب خطة رفع الدعم وأوضح المصدر أن الأسعار الجديدة للفواتير وشرائح الكهرباء تدخل حيز التطبيق بداية من يوليو المقبل.

أسعار جميع جرائح الكهرباء حتى عام 2025
بعد أنبوبة البوتاجاز.. رد عاجل من الكهرباء على موعد الزيادة الجديدة

ولفت المصدر إلى أن الدولة تسعى إلى الحفاظ على التطور الذي شهده قطاع الكهرباء في مصر، بعد السنوات الأخيرة، وبالأخص في السبع سنوات الأخيرة، والتي من شأنها أن تعيد الدولة لهيكلة الدعم الذي كان يتم تقديمه بشكل غير صحيح لمنتجات الطاقة.

خطة رفع الدعم عن الكهرباء

ولفت المصدر إلى أن خطة رفع الدعم عن الكهرباء بدأت في عام 2015، وكان من المخطط لها أن تنتهي في يوليو 2019، على أن يتم محاسبة المواطن بسعر تكلفة الكيلو وات بدون دعم الدولة.

ولفت إلى أن الدولة تدعم الشرائح الثلاث الأولى بنسبة 51 في المائة مؤكدًا أن الدولة تظل تدعم المواطنين منخفضي الدخل أصحاب شرائح الاستهلاك المنخفضة، وتم وضع أسعار شرائح الكهرباء بأسعار تتناسب مع معدلات الاستهلاك.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.