بعدما أحدثت حالة من الفزع.. غواص روسي يفجر مفاجأة ويكشف سر «الأصوات المرعبة» التي تصدر من أعماق البحر الأحمر.. ورد رسمي

بعدما أثارت حالة من الفزع بين الغواصين والسياح، قال حسن الطيب، رئيس جمعية الإنقاذ البحري وحماية البيئة بالبحر الأحمر، إن ظاهرة صعود أصوات مرعبة تشبه أصوات الحيوانات الضخمة المخيفة من قاع البحر الأحمر، ترجع إلى ثلاث تفسيرات علمية، ربما تكون وراء تلك الأصوات المنبعثة منذ عدة أيام بمنطقتى أبو رماد وجزيرة الجفتون الصغرى جنوب المحافظة، بالرغم من أن تحليلات المتخصصين مازالت قائمة.

بعدما أحدثت حالة من الفزع.. غواص روسي يفجر مفاجأة ويكشف سر «الأصوات المرعبة» التي تصدر من أعماق البحر الأحمر.. ورد رسمي 1 10/2/2018 - 9:33 م

وعن التفسيرات الثلاثة، أرجع “الطيب” ذلك إلى (صادرة من حيتان كبيرة الحجم، وقد تكون هذه الحيتان وأن سرعة الصوت داخل المياه أسرع من سرعته خارج المياه، وأن المياه موصّل جيد للصوت، وهذا ما يجعل الأصوات تنتشر سريعًا –  أن تكون صادرة بسبب ما يسمى بـ” نتوآت” وهي ظاهرة طبيعية عبارة عن شروخ تحت القاع بسبب الزلازل – التنقيب عن البترول نسبة إلى قرب المناطق التي سمع فيه تلك الأصوات من شركات البترول في شمال المحافظة).

غواص روسي يفجر مفاجأة عن سر تلك الأصوات

ومن ناحية أخرى، توصل غواص روسي، للغز الأصوات الغريبة القادمة من قاع البحر الأحمر، التي تحير العلماء، وذلك وفقًا لما قاله موقع “LIGAnews” الروسي، والذي أوضح بأن الغواص “ديميدينكو”، اضطر للغوص على عمق 50 مترًا، من أجل تحديد سبب هذه الأصوات، حيث شاهد الكثير من الحبال وكانت تبدو وكأنها غابة من الخيزران، وتأتي الأصوات الغريبة من هذا العمق بالتحديد، كما لفت انتباهه حبل، وكان مربوط بالحبل أسلاك فولاذ، وهي سبب الأصوات الغريبة.



اترك تعليقاً