“بعدد 20 ألف بطاقة”.. التموين تعلن طرح بطاقات تموينية جديدة للأسر المستحقة لمعاش تكافل وكرامة

أعلنت وزارة التموين المصرية، عن استخراج حوالي 20 ألف بطاقة تموينية جديدة للأسر المصري التي تستحق معاشات التضامن والكرامة، والتي لم تكن مشمولة في الإمدادات الغذائية عندما أعلنت الوزارة إصدار 81.200 بطاقة تموينية لأول مرة في عام 2021 للفئات الأكثر فقرًا وذات الدخل المنخفض.

"بعدد 20 ألف بطاقة".. التموين تعلن طرح بطاقات تموينية جديدة للأسر المستحقة لمعاش تكافل وكرامة 1 5/1/2022 - 6:12 م

قرار وزير التموين المصري

كما أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية في مصر عن زيادة سعر 7 مواد بقالة ضمن بطاقات التموين عقب نشر قائمة الأسعار التي دخلت حيز التنفيذ منذ الأول من يناير من العام الجديد 2022، حيث زاد سعر كيلو السكر إلى 10.5 جنيهات بعد أن كان سعره 8.5، وذلك في قرار جديد صدر عن وزير التموين المصري الدكتور على المصيلحي.

وقال على المصيلحي، إنه سيعلن عن الإكمال الإجباري لبيانات أفراد البطاقات التموينية خلال شهر يناير الجاري، وذلك عن طريق قيام المواطن بإدخال بالبيانات الصحيحة عن عدد أفراد عائلته ومزارعه أو ممتلكاته إلى وزارة التموين.

وأكد الوزير المصري على أن استكمال بيانات حاملي البطاقات التموينية سيكون إلزاميًا، وسيقدمها حامل البطاقة عن دخله وأصوله، ويقر بمحتوى التقرير من أجل عرضه أمام المساءلة القانونية، مشيراً إلى أن كل من قدم معلومات كاذبة عن دخله أو أصوله، سوف تتم محاسبته قانونياً.

أسعار المواد الغذائية الجديدة

توضح قائمة الأسعار أن سعر ربع كيلو الجبن ارتفع بالنسبة لبعض السلع بمقدار 65 قرشًا، وزاد سعر نصف كيلو المكرونة بمقدار 25 قرشًا، بينما زاد سعر العبوة من حساء العدس بمقدار 3 جنيهات، بينما تراجع سعر الفول 2 جنيه ووصل إلى 7 جنيهات بدلاً من 9.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.