بشرى للعمالة الغير منتظمة.. مجلس النواب يطالب الحكومة بوقف دفع فواتير الكهرباء شهرين بسبب فيروس كورونا.. تعرف على التفاصيل


طالب عدد من أعضاء مجلس النواب الحكومة بأن تتخذ بعض الإجراءات لحماية المجتمع، وذلك في ظل الظروف التي يمر بها محدودي الدخل، وذلك لما اتخذته الحكومة من إجراءات حاسمة، بسبب أزمة فيروس كورونا الذي إنتشر في الآونة الأخيرة في العالم بأكمله.

تعرف على المطالب التي طالب بها مجلس النواب الحكومة

وكان من ضمن المطالب التي طالب بها مجلس النواب الحكومة، هي إعفاء المواطنين من دفع فواتير الكهرباء، وذلك لمدة شهرين، وإذا اختلفت المطالب حول من يطبق عليهم القرار، وهناك رأي آخر وهو أن يكون على شرائح الاستهلاك الأقل ، وهما الشريحتين، الأولى والثانية، وكان يوجد رأي آخر يقول بتطبيقها على جميع المواطنين، دون أي استثناء.

وكانت بداية التقدم من عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، النائب السيد حجازي، حيث تقدم بطلب إحاطة لرئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، و وزير الكهرباء، والدكتور محمد شاكر، لإرجاء تحصيل فواتير الكهرباء خلال الشهرين المقبلين، وذلك ضمن إجراءات الحماية الإجتماعية، لمواجهة تداعيات فيروس كورونا.

ومن خلال تصريحاته، قد أوضح “حجازي”، أن طلب الإحاطة نص على إرجاء دفع المواطنين بمختلف شرائحهم، فواتير الكهرباء، لمدة شهرين، على أن يتم تقسيط هذين الشهرين على 6 أشهر فيما بعد، وذلك لدعم المواطنين ضد الأزمة الإقتصادية التي أحدثها فيروس كورونا.

عضو مجلس النواب يطالب الحكومة بدعم العمالة الغير منتظمة

وقد أشار عضو لجنة الطاقة والبيئة بالبرلمان، أنه يوجد هناك متضررين كثيرين من الإجراءات التي اتخذتها الحكومة بسبب تفشي فيروس كورونا، وبالتالي يجب على الحكومة أن تدعم العمالة الغير منتظمة التي لم تستطيع العمل في ذلك الوقت.

وقال النائب السيد حجازي أيضاً، إن أغلب المواطنين يعملون في مهنتين، لأن مهنة واحدة فقط لا تكفي احتياجاتهم في الوقت الحالي، حيث قال أنه في ظل الظروف التي تم فرض حظر التجوال من الساعة السابعة مساءاً حتى الساعة السادسة صباحاً، سوف يفقد أغلب المواطنين عملهم الأخر، ولذلك يجب وضع هذا الأمر في الاعتبار.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.