بشرى سارة من وزارة التضامن لحجاج الجمعيات الأهلية.. الأسعار وطرق سداد الرسوم

أصدرت وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة غادة والي، قرارًا وبشرى سارة لحجاج الجمعيات الأهلية بمد فترة تسديد الرسوم لمدة أسبوع حتى الخميس 26 إبريل الجاري بعد أن كان مقررا لها الانتهاء اليوم، حيث وجهت الوزيرة بضرورة تيسير الإجراءات وتذليل أية عقبات ومشكلات وتوفير عناية خاصة لكبار السن.

طرق سداد رسوم حج الجمعيات الأهلية والأسعار

وكشف أيمن عبد الموجود المدير التنفيذي للمؤسسة القومية  لتيسر الحج والعمرة، عن الاحصائيات الأخير للحجاج الذين أقدموا على سداد الرسوم  حيث بلغ 80% من إجمالي الفائزين بتأشيرات الحج لهذا العام وعددهم 12 ألف حاجًا.

طرق سداد الرسوم

وتسدد الرسوم  عن طريف ايداع المبلغ في حساب المؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة بجميع فروع بنك مصر، ومن المفترض أنه إذا تخلف الشخص عن سداد الرسوم بعد الموعد الذي حددته وزيرة  التضامن يعد ذلك اعتذرا من جانب الحاج على أن يتم استبداله بآخر.

أسعار برامج الحج لعام 2018

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة التضامن أسعار برامج الحج لعام 2018 للمستويات الأربعة المنفذة لحجاج الجمعيات الأهلية؛ عن طريق 5 مستويات  والتي تشمل الذهاب لمطار المدينة أو العودة من المدينة حسب برنامج السفر وتوفير وجبات بالفنادق إفطار وغذاء ووسائل نقل حديثة وكانت كالتالى:

المستوى الأول:  فنادق خمس نجوم بساحة الحرم بتكلفة إجمالية 96,900 جنيه شاملة تذكرة الطيران المحددة بمبلغ 12,100 جنيه.

المستوى الثاني” فنادق”: 4 نجوم بالمنطقة المركزية بتكلفة اجمالية 82,700 جنيه شاملة قيمة تذكرة الطيران.

المستوى الثالث “الاقتصادي”:  3 نجوم بالمنطقة المركزية 800 متر من الحرم بتكلفة اجمالية 72,500 جنيه شاملة تذكرة الطيران

المستوى الرابع “الاقتصادي”:  فنادق مصنفة تبعد عن الحرم بحوالي 1300 متر بالمنطقة المركزية بإجمالي تكلفة 63,600جنيه شاملة تذكرة الطيران.