بشرى سارة لمرضى سرطان الثدى..علاج جديد يقضى عليه في 11 يوم

في أملا جديد لمرضى السرطان، أعلن عنه باحثون بريطانيون، توصلوا فيه إلى اكتشاف عقارين جديدين مضادين لسرطان الثدي، في 11 يوما، وأوصى المؤتمر الآوربى لسرطان الثدي، أن بعض النساء ليست في حاجة بعد ألان إلى العلاج الكيماوي بعد اكتشاف العقارين.

سرطان الثدى
سرطان الثدى

بشرى سارة لمرضى سرطان الثدى..علاج جديد يقضى عليه في 11 يوم 1 11/3/2016 - 3:52 م

وقال البروفيسور جوديث بليس، من معهد أبحاث السرطان في لندن، أن نتائج العقارين ” لآباتينيب ” و” تراستوزوماب ” الذي يعرف أيضا باسم هيرسبتين، كانت مذهلة وخيالية على مرضى سرطان الثدى her2، وأن نسبة 11 % من النساء اللاتي أجريت عليهن اختبارات العقارين قد شفي في غضون 11 يوما، وتضاءل المرض إلى أقل من 5 ملليمتر في 17% غيرهن من الحالات.

وأكد ديليث مورغان، الرئيس التنفيذي لمؤسسة سرطان الثدي، أن العقارين يعدان انطلاقة جديدة نحو علاج أكثر فاعلية وتركيز، كما أن بعض النساء ليست في حاجة إلى العلاج الكيماوي بعد ظهور هذا العلاج.

واقرأ أيضا:” ذو الأذرع الذهبية ” الذي أنقذ 2 مليون طفل من الموت..تعرف عليه

ويعتبر سرطان الثدي الأكثر شيوعا بين النساء، ويحدث نتيجة نمو الخلايا السرطانية من نسيج الثدي، ومن أهم أعراضه تورم الثدي، وحدوث تغيرات جلدية، وإفراز من الحلمة، مع حدوث ألام في الثدي والشعور بالتعب والأرق وصعوبة التنفس.

وتختلف طرق علاج مرض سرطان الثدى عند النساء، ما بين الجراحة ويقوم الجراح بأستئصال الورم أو يضطر إلى أستئصال الثدى كاملا، والعلاج بالآشعة وهو بعد الجراحة، والعلاج الكيميائى والعلاج الهرمونى.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.