بشرى سارة..وزير التموين يصدر قرارا هاما بشأن أسعار السلع التموينية

بشرى سارة لكل المواطنين، السلع التموينية هو أحد الركائز الأساسية التي يعتمد عليها أي مواطن مصري، خاصة المواطنين محدودي الدخل، ومعدومي الدخل، حيث أنه يشمل عدد من السلع الأساسية والاستراتيجة التي تسد حاجاتهم من المأكل، بأسعار معقولة في ظل غلاء الأسعار، وجشع التجار في الفترة الأخيرة.

وزارة التموين تضع أسعار جبرية

وزارة التموين تسعى لضبط السلع التموينية

ومن حين إلى أخر تتدخل وزارة التموين برئاسة الدكتور على مصيلحي،   لضبط الأسعار في السوق، ومحاولة السيطرة عليها حفاظا على الهدوء والاستقرار، وعدم إحداث أي حالة من البلبلة بين أفراد الشعب المصري الذين عانوا من عدة نواحي لتحمل موقف الدولة، ومرورها إلى بر الأمان.

بشرى سارة وزارة التموين تصدر قرارا هاما

وقرر الدكتور على مصيلحي اليوم، وفقا لما نشرته جريدة الوقائع المصرية، بإلزام كافة الجهات والشركات المنتجة والمستوردة للمنتجات الملحية والمصنعة والمعبئة والموردة للسلع الغذائية بتدوين سعر البيع للمستهلك على كل عبوة، وهي ما تعتبر بشرى سارة

التموين
واشترطت الوزارة، أن يتم التدوين على كل عبوة باللغة العربية بخط واضح، لا يقبل أي إزالة أو محو، بالإضافة إلى كافة البيانات الواردة بالقرارات الوزارية المنظمة لذلك، ومنها القرار الذي ينصف على تدوين بيانات على عبوات السلع الغذائية.

ومنح “مصيلحي” مهلة تنتهي بنهاية شهر ديسمبر المقبل، لكافة الجهات التي تتعامل مع تلك السلع التموينية، لتصريف المنتجات المخزنة لديها، ولا يوضع عليها أي سعر بيع للمستهلك،    وضبط ومصادرة أي سلع تكون مخالفة للوائح، وذلك في إطار برنامج الإصلاح الاقتصادي، ومحاولة توصيل الدعم لمحدودي الدخل.

وتعتبر وزارة التموين من أهم الوزارات في مصر التي لها مكانة خاصة، وتهتم فئة كبيرة من الشعب بأخبارها، حرصا منهم لمعرفة أسعار السلع أول باول


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

3 تعليقات
  1. Avatar of
    غير معروف يقول

    ياريت تحديد الاسعار فى اقرب وقت ممكن لجشع التجار

  2. Avatar of
    غير معروف يقول

    طيب والمواليد هتنزل امتى انا ولادى لا بيصرفوا عيش ولا تموين

  3. Avatar of
    غير معروف يقول

    ياريت فعلًا لأن مسؤلي الجمعيات الاستهلاكية قمة السرقة والنصب مع قلة الادب والبجاحة