بسبب الضريح.. وزارة الأوقاف تعلن إغلاق مسجد السيدة زينب

أعلنت وزارة الأوقاف برئاسة الدكتور محمد مختار جمعة، خلال الساعات القليلة الماضية إغلاق مسجد السيدة زينب من أجل حماية المواطنين من تلقي عدوى فيروس كورونا الجديد، في واحدة من القرارات التي أثارت جدل قطاع كبير من المسلمين في الوقت الحالي، وحرصت الوزارة خلال بيانها على توضيح سبب غلق المسجد في الوقت الحالي.

مسجد السيدة زينب

الأوقاف تعلن إغلاق مسجد السيدة زينب

وكشفت وزارة الأوقاف خلال بيان لها عن سبب إغلاق مسجد السيدة زينب قائلة إن إغلاق المسجد كاملا حتى انتهاء فترة تعليق الدراسة والجامعات، جاء ءمن باب إعلاء المقاصد الشرعية والمصلحة الوطنية معا، من أجل الحفاظ على المواطنين من تلقي عدوى فيروس كورونا الجديد في الفترة الحالية في ظل انتشار المرض بشكل واضح في العديد من دول العالم.

مسجد السيدة زينب
إغلاق مسجد السيدة زينب

وزارة الأوقاف توضح سبب إغلاق مسجد السيدة زينب

وأضافت الوزارة خلال بيانها أن إغلاق المسجد جاء بعد توافد أعداد كبيرة على المسجد لزيارة ضريح السيدة زينب الشهير، وهو ما يمكن أن ينتج عنه إصابات عديدة لمئات المواطنين بفيروس كورونا، خاصة أن مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي قد أصدر قرارا من قبل بمنع أي تجمعات كواحد من الإجراءات الاحترازية.

وكان مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، قد أعلن خلال الأسابيع القليلة الماضية منع أي تجمعات في الشوارع أو في أي أماكن مغلقة كأحد الإجراءات الاحترازية التي تسعى من خلالها الدولة لحماية المواطنين.