برودة شديدة وأمطار رعدية .. الأرصاد تعلن أهم الظواهر الجوية حتى يوم الجمعة

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في بيان قامت بنشره، توقعات حالة الطقس ودرجات الحرارة بداية من غدًا الأربعاء الموافق 3 فبراير، وحتى يوم الجمعة الموافق 5 فبراير، وذكرت الهيئة العامة للأرصاد أن عدم استقرار الأحوال الجوية في صورة أمطار غزيرة رعدية وبرودة شديدة يعد من أهم الظواهر الجوية التي ستشهدها البلاد خلال تلك الفترة.

أهم الظواهر الجوية

أهم الظواهر الجوية الأربعاء 3 فبراير

  • ستشهد البلاد تراجع ملحوظ في درجات الحرارة.
  • ستشهد مناطق “مطروح والسلوم والإسكندرية”، سقوط الأمطار المتوسطة إلى غزيرة على فترات متقطعة من اليوم.
  • ستشهد مناطق مرسى علم وشلاتين والقصير ورأس غارب والغردقة والطور والزعفرانة والسويس وسانت كاترين والطور، سقوط الأمطار الغزيرة الرعدية، والتي قد تصل إلى حد السيول في بعض المناطق كجبال البحر الأحمر وخليج السويس وسيناء.

طقس الخميس 4 فبراير

  1. ستشهد البلاد تراجع ملحوظ في درجات الحرارة بما يعادل 5 إلى 6 درجات.
  2. ستشهد مناطق “مرسى علم وشلاتين والقصير ورأس غارب والغردقة والزعفرانية وراس سدر والطور وشرم الشيخ والسويس وكاترين”، سقوط الأمطار المتوسطة إلى غزيرة رعدية، وستصل الأمطار في بعض الأحيان إلى سيول على سيناء وجبال البحر الأحمر ومنطقة خليج العقبة وخليج السويس.
  3. ستشهد مناطق الإسكندرية ومطروح ودمياط والعريش وبورسعيد وكفر الشيخ والبحيرة والدقهلية والشرقية والغربية والمنوفية ومدن القناة والسويس والإسماعيلية وبني سويف والفيوم والمنيا وقنا وأسيوط والأقصر وسوهاج، سقوط الأمطار المتوسطة إلى غزيرة رعدية في بعض الأحيان.
  4. ستشهد أغلب المناطق نشاط ملحوظ بحركة الرياح والتي ستكون مثيرة للرمال والأتربة.

طقس الجمعة 5 فبراير

  • ستشهد مناطق مرسى علم وشلاتين والقصير ورأس غارب والغردقة والزعفرانة وكاترين والسويس ونخل وشرم الشيخ ورأس سدر، سقوط الأمطار المتوسطة والتي ستكون رعدية في بعض الأحيان على بعض المناطق كجبال البحر الأحمر وخليج السويس وسيناء.
  • ستشهد مناطق “دمياط والإسكندرية وبورسعيد ورفح والعريش وكفر الشيخ والبحيرة والدقهلية والشرقية والغربية والمنوفية والسويس والإسماعيلية وبني سويف والفيوم والمنيا وأسيوط وقنا والأقصر وسوهاج”، سقوط الأمطار المتوسطة والتي ستكون غزيرة في بعض الأحيان
  • كما ستشهد البلاد نشاط ملحوظ بحركة الرياح على معظم المناطق.

طقس القاهرة الكبرى

أما عن حالة الطقس المتوقعة في القاهرة على مدار الأيام الثلاثة فجاءت كالتالي:

  • الخميس 4 فبراير:

ستشهد تراجع ملحوظ بدرجات الحرارة مع سقوط الأمطار المتوسطة إلى غزيرة، بجانب نشاط ملحوظ بحركة الرياح المثيرة للرمال والأتربة.

  • الجمعة 5 فبراير:

ستشهد نشاط ملحوظ بحركة الرياح المثيرة للرمال والأتربة مع سقوط الأمطار المتوسطة إلى غزيرة.

بيان الأرصاد الجوية

أهم الظواهر الجوية
أهم الظواهر الجوية

قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.