برلماني يُطالب بزيادة حصة الفرد من 50 إلى 100 جنيه في بطاقة التموين

في ظل الارتفاع الكبير في الأسعار وصعوبة المعيشة للفقراء ومحدودي الدخل، ورغبة في تحسين أحوال المعيشة للعديد من المصريين، تقدم النائب سليمان وهدان وكيل مجلس النواب بمقترح يُطالب فيه الحكومة برفع قيمة المستحق للفرد في بطاقة التموين.

برلماني يُطالب بزيادة حصة الفرد من 50 إلى 100 جنيه في بطاقة التموين 1 2/10/2019 - 5:29 م

حيث تقدم النائب باقتراح برغبة مجلس النواب بزيادة حصة الفرد في بطاقة التموين من 50 جنيهاً للفرد إلى 100 جنيه، وذلك بعد التواصل مع الحكومة والجهات المعنية لتوفير الاعتماد اللازم، وأكد سيادة النائب المحترم بأن مشروع هذا القانون سيكون هدية من البرلمان لأفراد الشعب المصري.

وأكد النائب سليمان وهدان بان زيادة الدعم الخاص ببطاقة التموين يأتي في سبيل تخفيف الضغط على محدودي الدخل والتخفيف عن كاهل المواطن ومساعدته على تحمل أعباء المعيشة الصعبة، وأضاف بأن مشروع القانون في حالة الموافقة عليه سوف يمثل فرحة كبيرة للملايين من الشعب المصري.

وأكد سيادته بأنه يعمل على سرعة الانتهاء من مشروع هذا القانون وتبنى هذا المقترح داخل مجلس النواب، وسيعمل جاهداً على التواصل مع وزارة التموين ووزارة المالية وجميع الجهات المنوطة من أجل سرعة الانتهاء من تنفيذ هذا المشروع خصوصاً وأن الرئيس السيسي قد اصدر توجيهاته لجميع الوزارات للعمل على تخفيف العبء عن كاهل المواطن.

هذا وقد بدأ مجلس النواب العمل من بداية أكتوبر الجاري، وأن هناك العديد من مشروعات القنوانين التي تصب في صالح المواطن يسعى البرلمان لإقرارها من أجل التخفيف عن محدودي الدخل.