بداية موسم العمرة 2018..واللجنة العليا للعمرة والحج تؤكد الأولوية لمن لم يسبق لهم العمرة

قامت اللجنة العليا للحج والعمرة، يوم أمس بالإعلان عن بدء رحلات العمرة بداية من شهر مارس القادم، على أن تبدأ وزارة السياحة في مراجعة الشركات السياحية بداية من يوم الأحد القادم.

بداية موسم العمرة 2018..واللجنة العليا للعمرة والحج تؤكد الأولوية لمن لم يسبق لهم العمرة

بداية موسم العمرة 2018

وقد جاء إعلان بدء موسم العمرة خلال اجتماع اللجنة العليا للعمرة والحج الذي عقد يوم أمس، برئاسة وكيل أول وزارة السياحة محمد شعلان، وقد أوضحت اللجنة أنها سوف تقوم بالتنسيق مع القنصليات السعودية الموجودة بالإسكندرية والسويس، للوقوف على كافة الترتيبات الخاصة بإصدار تأشيرات المعتمرين المصريين.

اقرأ أيضا

إصدار تأشيرات عمرة رجب وشعبان

وقد أعلنت اللجنة في تصريحاتها أنه قد تم الاتفاق على إصدار 400 ألف تأشيرة عمرة من بداية موسم العمرة وحتى نهاية شهر شعبان، ليتم استخدام حوالي 80% من الحصة المقررة لمصر هذا الموسم، على أن يتم تنفيذ باقي التأشيرات خلال شهر رمضان.

وقد تم تحديد 500 تأشيرة لكل شركة سياحة بشكل مبدئي، وذلك للشركات التي قامت بإنهاء تفعيل عقودها من وزارة الحج، على أن يتم تحديد العدد النهائي المخصص لكل شركة بعد أن يتم غلق باب تفعيل العقود مع وزارة الحج السعودية يوم 29 جماد الأخر، وقد أشارت اللجنة أن الأولوية للحصول على التأشيرات لمن لم يسبق له أداء مناسك العمرة قبل ذلك، وذلك نظرا لقلة عدد التأشيرات التي سيتم منحها لكل شركة سياحة.

مطالب بإلغاء بصمة المعتمرين هذا العام

وعلى الجانب الآخر، فسوف تقوم الجهات الإدارية بمخاطبة الجهات المعنية بالمملكة، والسفارة السعودية بالقاهرة، لطلب إرجاء البصمة الخاصة بالمعتمرين، تيسيرا لهم.

وقد أوصت اللجنة العليا للحج، بضرورة الاجتماع خلال الأسبوع القادم، لتحديد ضوابط الحج لهذا العامة، لسرعة البدء في فعاليات هذا الموسم، وحتى تتمكن الشركات من الإعلان عن برامج الحج في وقت مبكر.

بداية موسم العمرة 2018..واللجنة العليا للعمرة والحج تؤكد الأولوية لمن لم يسبق لهم العمرة 1 30/3/2018 - 12:21 م

ولايزال الجميع بانتظار البرامج التي سوف تعلن عنها شركات السياحة لموسم العمرة لهذا العام، والتي من المتوقع أن تتضاعف أسعارها ثلاثة مرات على الأقل مقارنة بالأعوام الماضية.


قد يعجبك أيضاً

التعليقات مغلقة.