بداية من نوفمبر..تنفيذ قرار ملصق سعر السيارات وعقوبة تصل لـ 2 مليون جنية

أعلن جهاز حماية المستهلك عن موعد بدء تنفيذ قرار ملصق سعر السيارات ومواصفاتها، وذلك اعبتارًا من نوفمبر المقبل، حيث لن يوجد سيارة بدون ملصق خلال الفترة المقبلة، وما يخالف ذلك سوف يتعرض لعقوبة وغرامة مالية، حيث يتضمن الملصق  سعر السيارة والمواصفات أيضًا، مستثنيا بذلك بعض أنواع من السيارات حديثة الطراز.

بداية من نوفمبر..تنفيذ قرار ملصق سعر السيارات وعقوبة تصل لـ 2 مليون جنية 2 25/10/2021 - 6:12 م
بداية من نوفمبر..تنفيذ قرار ملصق سعر السيارات وعقوبة تصل لـ 2 مليون جنية 1 25/10/2021 - 6:12 م
جهاز حماية المستهلك

عقوبة عدم تركيب الملصق

وفي بيان له، أوضح جهاز حماية المستهلك، اليوم الأحد، أن اعتبارًا من منتصف نوفمبر المقبل، لن يكون هناك سيارة بدون ملصق، مشددة علي أن من يخالف ذلك سوف يتم تحرير محضر ضده، حيث قد تصل العقوبة إلى 2 مليون جنية.

وأوضح الجهاز، في بيانه، أن بشأن سيارات فولكس واجن، فلن يتم التعامل معها، وذلك إلى أن يتم الإنتهاء من حصرها وتعويض المتضررين منها.

بالإضافة لذلك، ناشد الجهاز الموردين ووكلاء بيع السيارات، بشأن الأسعار، موضحًا أن يجب علي المورد أن يلتزم الإعلان عن المنتخ أو الخدمة شامل السعر وأيه ضرائب أو زيادات أخري.

الداخلية تدعو قائدي المركبات للإسراع بتركيب الملصق الإلكتروني

أسعار السيارات

فيما أشار رئيس جهاز حماية المستهلك، أيمن حسام الدين، إلى أن أسعار السيارات ترتبط بقوانين العرض والطلب، لكن هناك بعض التجار الذي يحاولون استغلال الوضع بشكل سئ وبيع السيارة بسعر أعلي من الذي مسجل في الفاتورة، واصفًا الأمر بـ”الخداع” للمستهلك.

كما نوه أن قرار صدور ملصق بسعر السيارات يهدف إلى الإنتهاء من جشع التجار وغلاء الإسعار، حيث سوف يتطابق الملصق السعر المعلن وبين السعر المسجل.


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.