بدء مسابقة الأوقاف 2018 لتعيين الأئمة وإليكم الشروط وكيفية التقديم في مصر

أصدرت وزارة الأوقاف المصرية اعلانًا يفيد ببدء مسابقة الأوقاف 2018 ونشرته في جميع الجهات المعنية داخل مصر، وهي متعلقة بتعيين أئمة لـ الأوقاف الجارية، وفق الاعلان التكميلي رقم 4 الملحق بالإعلان رقم 1 الصادر لسنة 2016 أي أن الاعلان الحالي هذا هو الاعلان الرابع عن المسابقة التي بدأت في عام 2016 وكل سنة تقوم وزارة الأوقاف بتعيين مجموعة من الأئمة الذين تتوافر فيهم شروط التعيين، لمساجد وهيئات الأوقاف الجارية، لذلك انتبهوا جيدًا للشروط التي سنذكرها في التقرير التالي وكيفية التقديم.

بدء مسابقة الأوقاف 2018 لتعيين الأئمة وإليكم الشروط وكيفية التقديم في مصر

شروط يجب توافرها للتقديم في مسابقة الأوقاف 2018 | ائمة الأوقاف الجارية

أولًا – يتم قبول الخطباء الذين يعملون بالمكافأة الناجحين في الاختبارات التحريرية والشفوية في امتحانات تحسين المستوى المالي في الدفعة الثامنة.

ثانيًا – خريجي كليات أصول الدين، وكليات الدعوة الاسلامية، وكليات الدراسات الاسلامية والعربية بنين، وخريجي كليات الشريعة والقانون، والقرءان الكريم، وخريجي كليات اللغة العربية.

ثالثًا – خريجو كليات اللغات والترجمة قسم الدراسات الإسلامية والتربية جامعة الأزهر للدراسات، خريجي كليات اللغة العربية، وخريجي كليات اللغة الإنجليزية، وخريجي كليات اللغة الفرنسية.

رابعًا- عُمر المتقدم للتعيين لا ينبغي أن يزيد عن أربعين عامًا.

خامسًا – المتقدم لا ينبغي أن يكون سبق وقفه عن الخطابة.

سادسًا – المتقدم للتعيين لا ينبغي أن يكون سبق إلغاء تصريحه بمعرفة وزارة الأوقاف أو المديرية.

سابعًا – يُقبل الحاصلين على الماجستير، والحاصلين على درجة الدكتوراة من جامعة الأزهر في تخصصات الشريعة وأصول الدين وكذلك اللغة العربية.

ثامنًا – ضروري أن يكون المتقدم يحق له العمل في أي مكان داخل محافظات جمهورية مصر العربية بدون أي استثناءات.

تاسعًا – يتم تخصيص خمسة بالمئة 5% من هذه التعيينات لذوي الاحتياجات الخاصة.

عاشرًا – يتم توزيع التعيينات على أساس المناطق الأكثر احتياجا، على مستوى الجمهورية دون الأخذ بعين الاعتبار بالتوزيع الجغرافي.

حادي عشر. . الحاصلون على درجة الماجستير أو الدكتوراه من جامعة الأزهر في تخصصات الشريعة وأصول الدين واللغة العربية، ولم يسبق لهم التقدم للمسابقة رقم (1)، أو الإعلانات التكميلية (الأول والثاني والثالث).

ثاني عشر. خريجو كلية اللغات والترجمة قسم الدراسات الإسلامية ” جميع اللغات ” أو خريجو كلية التربية جامعة الأزهر ” لغة إنجليزية / فرنسية ” دفعات 2013م إلى 2017م بشرط الحصول على تقدير ” جيد ” تراكمي على الأقل، وألا يكون قد سبق له دخول الاختبار التحريري بأي مرحلة من مراحل المسابقة أو إعلاناتها التكميلية.

ثالث عشر. خريجو كليات ” أصول الدين، الدعوة الإسلامية، الدراسات الإسلامية والعربية بنين، الشريعة والقانون ” بشعبتيها ” كلية اللغة العربية، كلية القرآن الكريم، كلية التربية جامعة الأزهر “شعب: الدراسات الإسلامية، واللغة العربية، دفعات 2013م إلى 2017م بشرط الحصول على تقدير ” جيد ” تراكمي على الأقل، وألا يقل تقدير القرآن الكريم في أي سنة عن (جيد) من خلال شهادة تقدير السنوات الأربع، وألا يكون قد سبق له دخول الاختبار التحريري بأي مرحلة من مراحل المسابقة أو إعلاناتها التكميلية.

طريقة تقديم الأوراق للترشح لتعيين الأئمة

من يرغب في أن يتقدم للالتحاق في مسابقة الأوقاف 2018 أن يعلم أن آخر موعد للتقديم هو (25 / 1 / 2018م) أي الخامس والعشرين من شهر يناير 2018 لذلك يتوجب عليه ملء النموذج المرفق.

مع العلم بأن المقبول في المسابقة إن شاء الله سيعين على حسب المناطق الأكثر احتياجا على مستوى الجمهورية دون ارتباط بالتوزيع الجغرافي، ولا ينظر في نقله قبل مرور خمس سنوات على الأقل، كما أن الوزارة لن تقبل استقالة من يتم تعيينه قبل مضي خمس سنوات على الأقل من تاريخ تسلم العمل.

رابط التقديم في مسابقة الأوقاف 2018 

المتقدمون الذين يريدون التسجيل من خطباء المكافأة يتوجب عليهم التسجيل هنا 

المتقدمون  من غير خطباء المكافأة يتوجب عليهم التسجيل هنا 

المتقدمون من غير خطباء المكافأة (ذوي الاحتياجات الخاصة) يمكنهم التسجيل من هنا هنا 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. Avatar of الشيخ احمد الطواب
    الشيخ احمد الطواب يقول

    بسم الله الرحمن الرحيم/ السلام عليكم ورحمة وبركاتة; امابعد [ سيادة معالي الوزير] ان اريد ان اعمل في المسجد وان قادر علي الخطابة الدينية ولم اعمل بايوظيفة غير الخطابة ولا لي اي نشاط فارجو من حضراتكم التعطف في اعجال هذه الوظيفة .