بث مباشر..مؤتمر شباب العالم انطلاقة للشباب المصري ليخاطب العالم.. ماذا قال عنه السيسي؟

شهدت مصر اليوم الجلسة الافتتاحية لمؤتمر شباب العالم المقام في مدينة شرم الشيخ والذي تستمر فعالياته حتى 10 نوفمبر القادم، وهو المؤتمر الذي يعد انطلاقة للشباب المصري ليخاطب العالم بدلاً من أن يخاطب نفسه، وذلك بعد أن شارك في وفد مصري في مهرجان “سوتشي للشباب والطلاب” والذي اقيم في روسيا وتم خلاله اختيار فنان ضمن أفضل 30 موهبة ضمن فعاليات المهرجان، وهو الفنان أحمد الفتاح والذي كرمه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

بث مباشر..مؤتمر شباب العالم انطلاقة للشباب المصري ليخاطب العالم.. ماذا قال عنه السيسي؟ 1 5/11/2017 - 9:48 م

وقد دعا الوفد المصري المشارك في مهرجان سوتشي أكتوبر الماضي شباب العالم للمشاركة في منتدى شرم الشيخ والذي دعا إليه الرئيس عبد الفتاح السيسي إبريل الماضى من أجل أن يكون رسالة سلام وتنمية ومحبة من أرض مصر  .

ويشارك في المؤتمر ما يزيد عن 3 آلاف شاب وفتاة من 131 دولة لبحث توظيف طاقات الشباب في التنمية، ومن المقرر عقد 46 جلسة عامة تضم 222 متحدثا أتوا من 64 دولة لمناقشة عدد من القضايا على رأسهم الإرهاب ودور الشباب في مواجهته إضافة إلى قضايا أخرى مهمة كالهجرة الغير شرعية واللاجئين والتغير المناخي، كما يقوم 60 شابا ضمن الآنشطة المقرر عقدها بالمنتدى بمحاكاة مجلس الامن.

وكان “عنوان المراسلات” هو عنوان فيلم وثائفي تم عرضه في الجلسة الافتتاحية وتضمن عددا من الاحصائيات حول عدد اللاجئين حول العالم، وذلك في المنتدى الذي يشارك فيه عددا من المسئولين من شتى أنحاء العالم منهم مبعوث للأمين العام للأمم المتحدة ومبعوث للاتحاد الأفريقي إضافة إلى 19 وزير شباب ورياضة.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي أثناء الجلسة الافتتاحية للمنتدى :

” كان قدر مصر أن تكون وسط العالم وملتقى الأديان لتكون عربية الحضارة وإفريقية الإنتماء، وأدعو الجميع للتحاور على أساس إنساني دون تمييز أو تطرف”.

وأضاف: “أن نظرة واحدة على قاعة المنتدى وتفحص ذلك التنوع يبعث فينا جميعًا الأمل، كما يبث في الآنفس الثقة بأن البشرية لا زالت قادرة على الحوار وتحويل الحلم إلى حقيقة”.

شاهد البث المباشر لمنتدى شباب العالم من مدينة شرم الشيخ المصرية :

The inauguration of the World Youth Forum, live now in Sharm El Sheikh!#WeNeedToTalk #WYFالآن البث الحي للجلسة الافتتاحية لمنتدى شباب العالم في شرم الشيخ. #WeNeedToTalk #WYF

Gepostet von World Youth Forum am Sonntag, 5. November 2017