بتكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسي: مدبولي يبحث مقترحات لسد الفجوة في فصول الحضانات

عقد رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي اجتماعاً اليوم مع الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ونيفين قباج وزيرة التضامن الاجتماعي. لفحص المقترحات المختلفة للعمل على سد الفجوة الكبيرة في فصول الحضانة.

مدبولي يبحث مقترحات لسد الفجوة في فصول الحضانات

وصرح الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء: هناك أوامر وتكليفات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بأن نقوم بالعمل علي توفير العديد من فصول الحضانات لسد الفجوة الموجودة في فصول الحضانات، وذلك حتى تستطيع الدولة أن توفر للأسر المحتاجة هذه الخدمة نظراً لإحتياج العديد من الأسر الفقيرة لهذه الخدمة، وستقوم الدولة بإستغلال بعض أصولها للعمل على توفيرها في أقرب وقت.

أفاد نادر سعد، المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، أن هناك حلاً لهذه المشكلة وهو أن تستغل الدولة الساحات الموجودة بمراكز الشباب، وأن تقوم بوضع فصول ذكية متنقلة بها، وبهذه الطريقة تستطيع الدولة أن توفر الخدمة التعليمية للأطفال من عمر صغير حتى عمر 4 سنوات، وأيضاً إستغلال العديد من الفصول الموجودة في الدور الأرضي بعدد من المدارس التي تسمح حالتها بأن يتوفر بها حضانات، أو أن تقدم فصولاً مدرسية متنقلة، وتقدم تلك الخدمة للأطفال؛ وذلك للمحاولة في تعويض النقص في هذه الفصول بجميع محافظات الجمهورية.

قام رئيس الوزراء بتكليف الوزارتين بسرعة التوصل إلى إتفاق لتطبيق كل تلك المقترحات. علاوة على ذلك، يتم عرض تكلفة تصنيع تلك الفصول المتنقلة وإيجاد الجهة التي ستصنعها، والتي ستكون واحدة من هاتين الجهتين (الهيئة العربية للتصنيع أو وزارة الإنتاج الحربي)، وذلك من أجل سرعة تنفيذ هذا المشروع في أقرب وقت ممكن، لأن هذا المشروع سيعمل بشكل كبير على توفير الخدمة التعليمية وكذلك الخدمة التربوية للأسر التي تحتاجها، والعمل علي سد الفجوة في هذه الفئة التعليمية