بالفيديو| 4 مشاهير هاجموا الإعلامي “أحمد موسي” بعد نشر تسريبات حادث الواحات.. و«نجيب ساويرس» يغضب الجمهور بتعليقه الصادم

أمس السبت، أثيرت حالة من الغضب الجياشة على الإعلامي المصري “أحمد موسي” مقدم برنامج “على مسئوليتي” على قناة “صدي البلد” الفضائية، وكانت تلك الموجة الشديدة من الإنتقادات شنت ضده، بعدما عرض إحدي التسجيلات الصوتية خلال بث الحلقة على الهواء، لأحد الأشخاص الناجين من حادث الواحات العنيف الذي قد تم أول أمس الجمعة الماضية، وراح ضحيته العديد من رجال قوات الشرطة المصرية، وكانت هذه التسريبات بمثابة صدمة للجميع، ولكن خرجت وزارة الداخلية المصرية بإحدي الآنباء التي تنفي تماماً صحة هذه التسجيلات المسربة، لافتة على أنها مجهولة المصدر، وكل ما تحمله لا يمت بصلة لأي شيءمن الحقيقة تماماً، والهدف الأول والأخير من ذلك هو إنتشار حالة من الإحباط والبلبلة.

احمد موسي

أحمد موسي

ولم تمر هذه التسريبات مرور الكرام على مسامع ومشاهدي حلقة البرنامج من جهة، والتعليقات التي إنهالت على “أحمد موسي” من قبل زملائه الإعلاميين من جهة أخري، فقد إنهال وابل من الهجمات حيال ذلك الأمر، من قبل وسائل الإعلام، لذا فسوف نعرض عليكم بعض التعليقات الخاصة حول هذا الفعل الذي قام به “أحمد موسي” في البرنامج.

إيقاف أحمد موسى

1- عمرو أديب

أعلن الإعلامي “عمرو أديب” عن رأيه في ما فعله زميله “أحمد موسي” ببعض الكلمات الهجومية، من خلال حلقة أمس من برنامج “كل يوم” المبث على قناة “ON E” الفضائية، قائلاً:

“إزاي نذيع حاجات مفبركة زي دي، والقانون بينظم الحاجات دي، يعني إحنا نقعد يوم كامل ساكتين، وفي الآخر نذيع تسجيل نقول ده للشهداء”، وأضاف: “إحنا أهنَّا نفسنا وشهداء الواحات بشكل قذر.. ودمنا راح هدر، ليه منزلش فيديو والضباط بيتحايلوا على الإرهابيين عشان ميموتوهمش.. كملوا كسروا البلدـ أقسم بالله اتعرض عليا 5 فيديوهات وداعش بتموت من يتعاون مع الأمن، بيقسموهم اتنين ومردتش أعرضهم”.

2- وائل الإبراشي

هاجم أيضاً الإعلامي “وائل الإبراشي” فعل زميله “أحمد موسي” ونشره لهذه التسريبات التي يري من وجهة نظره أنها تسئ إلى الشرطة والشعب، وذلك من خلال حلقة أمس من برنامجه “العاشرة مساءاً” المذاع على قناة “دريم”، قائلاً:

هذه التسريبات هدفها إهانة الشرطة وإحباط الشعب”، وأضاف: “مين الدنيء المنحط اللي سرب مكالمات الشهداء قبل دمهم ما يجف، هذه الأفعال تهين الشهداء ولا يجب السكوت عليها”.

3- نجيب ساويرس

كان تعليق رجل الأعمال المصري “نجيب ساويرس” على التسريبات المذكورة التي نشرها “أحمد موسي” مختلفاً عن التعليقات السابقة الهاجمة، حيث تعاطف مع الأخير، وذلك من خلال تويتة نشرها على موقع “تويتر” قائلاً:

“الحل في سرعة نشر الحقيقة بمرارتها وقسوتها وبيان أوجه الخلل ومعاقبة المسئول عنه وليس في نقد الشائعات والتسريبات التي سببها غياب الحقيقة”.

وما كان من رواد مواقع التواصل الإجتماعي إلا أنهم قد شنوا هجوماً على “نجيب ساويرس” بسبب إنحيازه مع الإعلامي “أحمد موسي”.

4- طارق سعدة

من خلال إحدي التصريحات الصحفية التي عبر فيها عضو اللجنة التأسيسية لنقابة الإعلاميين “طارق سعدة”، أوضح على أن فعل الإعلامي “أحمد موسي” هو تصرفاً غير مقبول تماماً قائلاً:

“لا يمكن وصف ما فعله أحمد موسى سوى بكلمة استهبال”.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد