بالفيديو..يوسف زيدان لـ عمرو أديب: “الرقص عبادة.. والفنانين نفحة من الله”

وكالعادة الروائي يوسف زيدان يثير الجدل بتصريحاته وآرائه مرة اخرى التي يعترض عليها الجميع من رجال دين ومفكرين سياسيين وغيرهم من نخبة المجتمع، الا أنه لم يكتفي وظهر بالأمس مع الاعلامي عمر اديب من خلال برنامج “كل يوم” عبر قناة “اون اي”.

بالفيديو..يوسف زيدان لـ عمرو أديب: "الرقص عبادة.. والفنانين نفحة من الله" 1 27/11/2017 - 1:34 م

وقد صرح زيدان أن البشرية طوال المليون سنة الماضية “معدتش تنفع” حيث أن وجهة نظره اننا نحتاج إلى عصر جديد وبشر جديد، وقد أوضح أن الحضارة لي مصر تغيرت عبر العصور المختلفة عندما بعدما بدأ الناس يهتمون بالفن

واضاف زيدان لعمرو اديب أن عصر الإنسانية قد بدأ منذ عصر الفراعنة وكان هناك عاطفة حب وحديث عن الفن والرقص باعتبار أن الرقص عبادة لذلك نجد في المعابد القديمة الآن صور راقصات.

وبرهن زيدان أقواله وأنه لم يأتي بها من وحي الخيال حيث قال إن جلال الدين الرومي في أحد دواوينه قال “لا يفنى في الله من لا يعرف قوة الرقص” مشيرا إلى أن الفنانين والمبدعين “نفخة من الاله” وهم الذين قاموا يقومون بالأعمال الكبرى من قديم الأزل إلى الآن حيث انهم قاموا قديما ببناء الاهرامات.

شاهد الفيديو :

https://m.youtube.com/watch?v=9T—flGIzI

وهذه ليست المرة الأولى التي يصرح يوسف زيدان مثل هذه التصريحات والتي يعتبرها الكثيرين من المثقفين انها تحليل شخصي لزيدان وليس لها أساس من الصحة.

التعريف بالروائي يوسف زيدان :

هو كاتب وفيلسوف مصري متخصص في التراث العربي له الكثير من المؤلفات والكتب والابحاث العلمية في الفكر الاسلامي والتصوف وتاريخ الطب العربي وله مقالات دورية وغير دورية في الكثير من الصحف العربية.

وقد ولد زيدان في 30 يونيو 1958 في مدينة سوهاج من مركز ساقلتة بقرية العوامية وانتقل الي الإسكندرية مع جده والتحق بكلية اداب قسم فلسفة.

وحصل بعد ذلك على الماجستير في الفلسفة الإسلامية برسالته عن الفكر الصوفي، ثم حصل على درجة الدكتوراه في الفلسفة الإسلامية برسالة “الطريقة القادرية فكرا ومنهجا وسلوكا.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.