بالفيديو ولأول مرة.. “شهادة حق” من قائد القوات الجوية المصرية حول ما يشاع بتحكم أمريكا في الطائرات والسلاح التي تستورده مصر منها

هناك أقاويل تتردد كثيراً حول أمور التسليح واستيراد الدول سلاحها من الدول الأخري مثل أمريكا وروسيا وغيرهم، ويتردد دائماً أن الدول المصدرة للسلاح تقوم بنزع بعض التقنيات الخاصة من هذا السلاح، وبها بعض الخواص التي تمكنها من التحكم في هذا السلاح، وعلى سبيل المثال طائرات الـ “إف 16” وغيرها، قيل أن أمريكا قادرة على التحكم فيها بضغطة زر واحدة.

بالفيديو ولأول مرة.. "شهادة حق" من قائد القوات الجوية المصرية حول ما يشاع بتحكم أمريكا في الطائرات والسلاح التي تستورده مصر منها 1 14/10/2017 - 10:35 م

واليوم تحدث قائد القوات الجوية الفريق “يونس المصري”، على قناة “دي أم سي”، خلال لقاء له مع الإعلامي أسامة كمال، حول تحكم أمريكا في سلاح الجو المصري والطائرات التي تستوردها منها، وقال يونس أن قوات الجو المصرية لعبت دوراً أساسياً ورئيسياً في حرب السادس من أكتوبر، وأضاف أن جميع قوات الجيش المصري تفتخر بسلاحها الجوي، وهي صاحبة تاريخ مشرف.

وقام بالإجابة على سؤال الإعلامي أسامة كمال حول ما أسماه بخرافة تحكم أمريكا في طائرتها التي نستوردها منها، وقال أن هذا أمر غير مقبول إطلاقاً، وليس له أساس من الصحة، وأن قوات الجو المصرية لا تسمح بأي حال أن يتحكم في سلاحها أحد غيرها، مشيراً إلى أن أي دولة محترمة مثل مصر لا تقبل هذا الأمر، لا في سلاحها الجوي ولا في أي سلاح آخر، وأضاف، أن القوات الجوية استخدمت أسلحتها بمحاربة الإرهاب، وفي تأمين حدود مصر وفي عاصفة الحزم بالتحالف العسكري في اليمن والذي تقوده المملكة العربية السعودية، ولا يوجد هذا الأمر إطلاقاً، وقال أن هذه شهادة حق.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.