بالفيديو.. وزير الإعلام يكشف السيناريو الأعنف في مواجهة فيروس كورونا

تحدث أسامة هيكل وزير الإعلام المصري، خلال حوار مع فضائية “سكاي نيوز عربية” عن السيناريو الأعنف والأسوأ الذي يمكن أن تتخذه مصر في مواجهة فيروس كورونا الجديد، في حالة انتشاره بشكل كبير وتخطى معدلات الوفاة والإصابة الآلاف في الفترة المقبلة، متمنيا ألا يحدث ذلك، خاصة أن الدولة تبذل قصارى جهدها في الوقت الحالي من أجل السيطرة عليه، والحد من انتشاره بشكل كبير.

أسامة هيكل وزير الإعلام

وقال “هيكل”، خلال حواره مع برنامج “أهل مصر” الذي يقدمه الإعلامي سمير عمر على فضائية “سكاي نيوز عربية” إن السيناريو الثالث والأعنف بالنسبة له أن الدولة من الممكن أن تلجأ إلى عزل محافظات بعينها في حالة تفشي المرض داخل جمهورية مصر العربية خلال الفترة المقبلة، حيث يمكن أن تعزل محافظات بأكملها عن الجمهورية في حالة تفشي المرض فيها، ومن الممكن أيضا استخدام المدارس كمناطق عزل من أجل الحد من الانتشار الكبير للمرض حينها.

وزير الإعلام: وصلنا لـ 402 حالة إصابة و20 وفاة بفيروس كورونا

وتابع أن كافة الجهات المسؤولة داخل مصر تبذل مجهودا كبيرا جدا من أجل السيطرة على فيروس كورونا وانتشاره داخل مصر، وذلك من خلال تطبيق حزمة من الإجراءات الاحترازية داخل مصر كان آخرها فرض حظر التجوال وتعليق الدراسة لمدة أسبوعين مقبلين.

وأشار إلى أن مصر سجلت أمس الثلاثاء 36 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا، مع وفاة سيدة داخل الإسكندرية جراء إصابتها بالفيروس ليصبح عدد الإصابات في مصر 402، بينما عدد الوفيات 20 مواطن.