بالفيديو: وزارة التربية والتعليم تحسم الجدل حول حقيقة إلغاء الشهادة الإبتدائية والثانوية العامة

خلال الايام القليلة الماضية تداولت انباءاً عبر صفحات ووسائل التواصل الاجتماعي عن عزم وزارة التربية والتعليم تعديل الانظمة المتبعة في الشهادة الثانوية العامة وفي الشهادة الابتدائية وقد لاقت تلك الانباء انتشارا واسعاً وتسببت في حالة من رود الافعال بين الطلاب.

وزارة التربية والتعليم

ومن جانبها أعلنت وزارة التربية والتعليم من خلال تصريحات  للسيد رئيس قطاع التعليم  والذي اشار إلى عدم وجود نية للوزارة فيما يخص الشهادة الابتدائية وان التعديلات المقترحة هو تحويلها إلى سنة دراسية عادية  بحث ستكون الاختبارات على مستوى الادارات التعليمة فقط وليس على مستوى المحافظات.

اما فيما يخص الشهادة الثانوية العامة فقد اشار رئيس قطاع التعليم  أن امتحانات العام الحالي ستتم وفقاً لنظام البوكليت والذي تمت الموافقة عليه باعتباره احد الاجراءات  التي سيتم تطبيقها لمكافحة الغش في الامتحانات الا أن الوزارة  قد خلصت إلى اعادة النظر في نظام امتحانات الثانوية العامة بشكلاً عام على أن يتم اتباع نظام البوكليت لهذا العام فقط نظراً لعدم وجود متسعاً من الوقت.

وحول نظام البوكليت واليات التصحيح هذا العام فقد اشار سيادته إلى أن التصحيح سيتم وفقا إلى الجوهر وليس إلى مطابقة نموذج الاجابة مشيراً الى  عدم ضياع مجهود الطلاب.

ويجدر بالذكر أن امتحانات الثانوية العامة قد شهدت خلال الاعوام الماضية حالات من الغش وتسرب اوراق الاسئلة وقد بلغت ذروتها خلال امتحانات العام الماضي واثارت جدلاً واسعاً في الشارع المصري.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.